الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمين عام مجلس الوزراء المقال يؤكد حرص حكومته على توفير المناخ الملائم لعمل وسائل الإعلام

نشر بتاريخ: 03/09/2008 ( آخر تحديث: 03/09/2008 الساعة: 13:50 )
غزة- معا- أكد د. محمد عوض، أمين عام مجلس الوزراء في الحكومة المقالة حرص حكومته على توفير المناخ الملائم لعمل وسائل الإعلام دون استثناء بحرية كاملة ودون أي معوقات، من أجل إيصال الحقيقة.

وأشاد عوض خلال زيارته لمقر جريدة فلسطين في مدينة غزة اليوم الاربعاء "بدور الجريدة في نقل هموم ومعاناة المواطنين وإبراز تطلعاتهم"، مشدداً على ضرورة الاستفادة من الأدوات الإعلامية المتوفر في خدمة القضية الفلسطينية، وتعزيز العمل في نقل هموم المواطنين في كافة جوانب الحياة.

وبين عوض، أن زيارة مقر الجريدة يأتي في إطار التواصل مع المؤسسات الصحفية العاملة في قطاع غزة وتسهيل عملها وتذليل العقبات التي تواجهها، مؤكداً أن الحكومة المقالة بحاجة كبيرة للمنابر الإعلامية لتوضيح سياساتها وإبراز نشاطاتها وإنجازاتها وتعزيز صمود المواطنين في مواجهة الحصار الإسرائيلي.

ودعا وسائل الإعلام الدولية والعربية والمحلية إلى فضح الانتهاكات الإسرائيلية وإبراز معاناة المواطنين جراء الحصار الإسرائيلي.

وأكد عوض أن الحكومة المقالة ستواصل تحمل مسؤولياتها تجاه المواطنين رغم التحديات، وستعمل بكل قوة على تخفيف معاناة المواطنين

من جانبه قال مصطفى الصواف، رئيس تحرير الجريدة، أن السياسة الإعلامية للجريدة تقوم على تبني قضايا المواطنين وفضح جرائم الاحتلال وآثار الحصار على شعبنا الفلسطيني، لافتاً إلى أن الجريدة تلامس احتياجات وتطلعات المواطنين خاصة في ظل الحصار الإسرائيلي الظالم المفروض على قطاع غزة.

ودعا إلى تفعيل وتطوير الخطاب الإعلامي الحكومي المقال، وضرورة إبراز الرواية الحكومية فيما يتعلق بكثير من الملفات كالتهدئة والمعابر وأزمة الوقود والغاز والإضرابات الأخيرة في التعليم والصحة.

وأثنى على عمل وأداء الحكومة المقالة التي تعمل في ظل ظروف صعبة وقاسية جداً، مشيداً بكتاب "إنجازات الحكومة رغم التحديات" الذي أصدرته الأمانة العامة لمجلس الوزراء مؤخراً.

وأشار إلى أن الجريدة أطلقت مؤخراً مجموعة من الصفحات التفاعلية مع المواطنين لنقل همومهم وتطلعاتهم والإجابة على تساؤلاتهم من خلال التواصل مع الجهات المختصة.