الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تضبط كميات من زيت الزيتون المغشوش في نابلس

نشر بتاريخ: 22/11/2005 ( آخر تحديث: 22/11/2005 الساعة: 11:30 )
نابلس - معا - أفاد مدير زراعة محافظة نابلس المهندس محمد فطاير أن المديرية تمكنت وبالتعاون والتنسيق مع مديرية شرطة نابلس من مصادرة كميات كبيرة من زيت الزيتون المغشوش والمهرب من داخل الخط الاخضر.

وأفاد مدير عام وحدة الرقابة الزراعية مرشد المصري أن هناك كميات كبيرة تقدر بأكثر من مئة طن من الزيوت المهربة والمغشوشة دخلت إلى مناطق السلطة الفلسطينية وتم توزيعها من قبل بعض التجار عديمي الضمير على مدن ومحافظات الوطن لبيعها على أنها زيت فلسطيني المنشأ. وتهيب وزارة الزراعة تجار الجملة والمفرق والمواطنين بعدم شراء أي زيت مجهول المصدر ومراجعة مديريات الزراعة في المحافظات لفحص أي زيت مشكوك بأمره.

وقد تم تحويل المتهمين للجهات القضائية المختصة، لمعرفة مصدر الزيت. وأشار مدير عام وحدة الرقابة الزراعية بجهود الشرطة الفلسطينية في المحافظات لتعاونهم في مكافحة مثل هذه الآفات.

يذكر أن مدير عام وحدة الرقابة الزراعية صرح بأن وزارة الزراعة مستمرة في حملتها لمكافحة المهربين والمخالفين في جميع محافظات الوطن وتقديمهم للمحاكم المختصة، وأن هذه الحملة تأتي لحماية المستهلك و الإقتصاد الفلسطيني حيث أن زيت الزيتون يعتبر من أهم مصادر الدخل لدى المزارع الفلسطيني.