الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد حزب الشعب يصل إلى القاهرة اليوم لمتابعة الحوار الوطني الشامل

نشر بتاريخ: 06/09/2008 ( آخر تحديث: 06/09/2008 الساعة: 12:34 )
رام الله- معا- يصل إلى القاهرة اليوم السبت وفد من حزب الشعب الفلسطيني برئاسة الأمين العام للحزب النائب بسام الصالحي لمتابعة الحوار الوطني الشامل الذي بدأ في القاهرة الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن يلتقي بالوزير عمر سليمان وعدد من المسؤولين المصريين وجامعة الدول العربية لبحث الآليات الملائمة لبدء الحوار الشامل لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأكد حزب الشعب أن وفده سيعرض على القيادة المصرية رؤيته فيما يتعلق بكيفية استعادة الوحدة وإنهاء الانقسام, مؤكداً على أهمية أن يتحمل الجميع خاصة من حركتي فتح وحماس المسؤولية التاريخية وتوفير الإرادة الجادة لإغلاق هذا الملف وتوحيد الوطن والشعب، إضافة الى ضرورة وأهمية توفر دعم عربي جاد وموقف حاسم لإنهاء الانقسام وحماية المشروع الوطني الفلسطيني.

وأشار الحزب الى أهمية قيام أطراف الازمة بالاستعداد النفسي والعملي لانطلاق حوار وطني شامل تقديم ما من شأنه تهيئة المناخات الملائمة لانجاحة ووقف الحملات الإعلامية ووقف التشهير والتحريض ووقف الاعتقالات والافراج عن المعتقلين في الضفة الغربية وغزة وتحييد المؤسسات الأهلية والخدمية من الصراع والكف عن إبقاء الشعب والمشروع الوطني كله رهينة لحالة الانقسام المدمر.