الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ذكور الدهيشة تكرم الزميل ناصر اللحام أحد خريجيها

نشر بتاريخ: 06/09/2008 ( آخر تحديث: 06/09/2008 الساعة: 15:57 )
بيت لحم- معا- كرّمت اللجنة الثقافية في مدرسة ذكور الدهيشة الصحفي ناصر اللحام، وهو أحد خريجيها سنة 1981 والمنحدر من قرية بيت عطاب المنكوبة والمدمرة سنة 1948.

ويقول المربي يوسف عدوي المشرف على التكريم "يأتي هذا التكريم من خلال حلقات دراسية حول عدد من خريجي المدرسة الذين أبدعوا في مجالات مختلفة منذ تأسيس المدرسة مع بداية إقامة المخيم في أعقاب نكبة 1948م وتحمل هذه الحلقات عنوان ( المدرسة مصنع الرجال)، وقد تميزت هذه المدرسة منذ تأسيسها بتخريج عدد كبير من الرواد في مختلف الجوانب السياسية والأكاديمية والحقوقية والإعلامية والمجتمعية وغيرها".

والصحافي اللحام حاصل على بكالوريوس في علم النفس والاجتماع من جامعة بيت لحم، وشهادات متنوعة في الصحافة والإعلام.

ويشغل الآن رئيس تحرير وكالة "معا"، وعمل في الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني، وعمل في تلفزيون بيت لحم وفضائية NBN ووكالة الأنباء الإيرانية وإذاعة قطر.

واللحام أسير محرر، فقد قضى في الأسر أكثر من ست سنوات تنقل خلالها في سجون الاحتلال ومعتقلاته، وصدر له عدة كتب منها: تل ابيب مدينة بلا أسرار، وفتح السيف والقلم، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والإعلام في ظل حكم حماس وغيرها.

واشتهر عالمياً من خلال برنامج جولة في الصحافة العبرية حيث قدم حوالي 4000 حلقة تلفزيونية يومية مباشرة وهذا من أعلى الأرقام العالمية في هذا المجال.

واعتبر اللحام المخيم رمزاً للصمود والذكريات الجميلة، والمدرسة جامعته الصغيرة والعمل تحقيق للشخصية ومساعدة الآخرين عماد الأخلاق.

ويشرف إلى جانب الاستاذ يوسف عدوي على هذا البرنامج المربي الفاضل محمد عثمان.