الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الوكالة الكندية للتنمية "سيدا" يزور جامعة النجاح ومركز الخدمة المجتمعية

نشر بتاريخ: 07/09/2008 ( آخر تحديث: 07/09/2008 الساعة: 15:45 )
نابلس-سلفيت-معا- زار جامعة النجاح الوطنية ومركز الخدمة المجتمعية فيها وفدا من الوكالة الكندية للتنمية "سيدا" من أجل الاطلاع على برامج المركز وبحث توسيع آفاق التعاون مع الجامعة ومركز الخدمة المجتمعية.

وضم الوفد الضيف كل من فانسواز داكروس المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا والمغرب، وماركيبس بيرتن مدير العمليات والتخطيط الاستراتيجي، وإيزابيل بيرارد مديرة منطقة الشرق الأوسط، وديفيد فوكسل مدير برامج التنمية في سيدا.

وخلال الزيارة اجتمع الوفد مع رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور رامي الحمد الله الذي بدوره قام باطلاعهم على أهم منجزات الجامعة، وتمت مناقشة سبل توسيع التعاون بين جامعة النجاح الوطنية والوكالة الكندية للتنمية سيدا، وفي نهاية اللقاء قام رئيس بتقديم الهدايا التذكارية للزفد، وشكرهم على ما تقدمه سيدا من مساعدات للشعب الفلسطيني.

وقام الوفد بزيارة المركز المتنقل التابع لمركز الخدمة المجتمعية والذي يقدم خدماته الاجتماعية والإنسانية لمنطقة شرق نابلس متخذاً من قرية عقربا مركزاً له، وكان في استقبال الوفد الضيف كل من د. سليمان خليل عميد كلية العلوم وبلال سلامة مدير مركز الخدمة المجتمعية وعدد من طاقم المركز بالإضافة إلى السيد رئيس بلدية عقربا ومديرة المركز النسوي وعدد من فعاليات وممثلي المجتمع المحلي.

قدم الدكتور سليمان نبذة عن المركز ودوره في خدمة المجتمع المحلي في مدينة نابلس والقرى المحيطة بها، وأشاد رئيس بلدية عقربا بدور مركز الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح الوطنية في خدمة المجتمع المحلي، وتحدثت مديرة المركز النسوي عن النشاطات والبرامج الإرشادية التي يقدمها المركز للنساء في تلك المنطقة وقام الوفد بجولة ميدانية في قرية عقربا تم خلالها الاطلاع على عدد من الحالات التي تم مساعدتها في القريه.

كما زار الوفد الضيف مستشفى الوطني في مدينة نابلس حيث اطلع على برنامج الدعم النفسي احد برامج مركز الخدمة وما يقوم به طاقم البرنامج ومتطوعيه من دعم نفسي واجتماعي للمرضى وعائلاتهم.

ونظمت للوفد الضيف زيارة للبلدة القديمة في نابلس ليتابع عن كثب ما يقوم به برنامج تأهيل المسكن من دعم ومساعدة لذوي الدخل المحدود من أجل الحصول على بيئة ملائمة وصحية لأفراد الأسرة حيث قام منسق البرنامج المهندس أسامة بني عودة بتقديم شرح عن آلية اختيار الحالات التي يتم مساعدتها وكيفية مساعدتها.

وقد أشاد الوفد الضيف بالجهود المبذولة من اجل خدمة المجتمع المحلي وأبدى إعجابه ببرامج المركز المختلفة.