الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولمرت لايهود باراك: أنت وقح ومتآمر وتسرب المعلومات

نشر بتاريخ: 07/09/2008 ( آخر تحديث: 07/09/2008 الساعة: 16:32 )
بيت لحم- معا- "لا يوجد يوم لا تقوم به انت وحزبك باختراق الاتفاقيات الائتلافيه وانه لوقاحة منك ان لا ترى نفسك كخارق منتظم للاتفاقيات الائتلافية ومسرب لما يدور في المحادثات الشخصية".

بهذه العبارات القاسية وغير المسبوقه بدا رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت هجومه غير المتوقع والعنيف ضد وزير الجيش ايهود باراك وذلك في اعقاب انتهاء التصويت على قرار تقليص صلاحيات المحكمة العليا الذي جرى اليوم "الاحد" خلال جلسة الحكومة الاسبوعية حسب موقع "يديعوت احرونوت" الاسرائيلي.

واضاف الموقع ان الحادثه الحادة وقعت في نهاية نقاش قوي وصاخب شهدته جلسة الحكومة انتهى بتصويت 13 وزيرا مع قرار تقليص صلاحيات المحكمة العليا مقابل 11 وزيرا عارضوا هذا القرار.

ووجه باراك ملاحظات قوية في مجال احترام الاتفاقيات الائتلافية الامر الذي اثار غضب اولمرت فرد عليه بعبارات قاسية وغير مسبوقه وقال: "لا ترى نفسك وانت تخرق الاتفاقيات الائتلافية وها انت تأتي بادعاءات عن خرق هذه الاتفاقيات لا يوجد اتفاق واحد لم تخرقه انت وحزبك انا غير مصدق، انت ايهود باراك الذي يتحدث عن خرق الاتفاقيات؟! انا الان لا اتحدث عن قضايا شخصية، ان هذه وقاحه من نوع اخر".

وواصل اولمرت هجومه ضد باراك قائلا "بالنسبة للقضايا الشخصية لن اتحدث الان ولكنني سأتحدث عن عدم مرور ولو يوم واحد لم يشهد خرقا للاتفاقيات منك ومن حزبك لا يوجد قاعدة الا كسرتموها حتى تخففوا عن انفسكم خلافا لقواعد الديموقراطية المقبولة ".

وضرب اولمرت مثالا لتصرفات باراك يتعلق بقضية اتفاق التهدئة مع حماس وقال له " انت شخصياً كنت تريد اقرار التهدئة دون اجراء نقاش في المجلس المصغر- الكابينيت- او الحكومة وامتلكت الوقاحه لتبلغ الصحافة بان رئيس الوزراء هو من يعطل مثل هذا النقاش منذ ثلاثة اسابيع رغم انك من ابلغني شخصياً بانه لا حاجة لاجراء مثل هذا النقاش حتى لا نكون اقلية داخل الحكومة ان هذه المحادثات موثقة".

وفيما يتعلق بالتسريبات قال اولمرت موجها حديثه لباراك "ليس انا من يسرب فحوى ما يجري في اللقاءات الثنائية واريد ان اؤكد بان ما سأقوله الان لا علاقة له بالمواضيع الشخصية ولكن التسريبات كانت من باب التآمر بما في ذلك تسريب معلومات حساسة امتنع عن ذكرها في هذا المقام".