الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقب لقائه العاهل الأردني: الرئيس عباس يؤكد أهمية الدور العربي في المفاوضات مع إسرائيل

نشر بتاريخ: 07/09/2008 ( آخر تحديث: 07/09/2008 الساعة: 17:19 )
بيت لحم-معا- ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية " وفا" ان السيد الرئيس محمود عباس، اكد اليوم، على أهمية الدور العربي في المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.

ونقلت الوكالة عن الرئيس عباس قوله خلال زيارته إلى الأردن ولقائه العاهل الأردني عبد الله الثاني، 'إنه تم مناقشة قضية المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، كونها ليست مفاوضات فلسطينية إسرائيلية وحسب، بل هي مصلحة عربية، وإستراتيجية عربية'.

ولفت إلى أن الحديث عن أية قضية من قضايا المرحلة النهائية هي موضوع اهتمام أي دولة عربية وإسلامية، مشيراً إلى ضرورة الإفصاح عن تفاصيل هذه المفاوضات مع الدول العربية وأهمية سماع الآراء العربية في هذا المجال، وضرورة مناقشة القضية الثانية مع العاهل الأردني وهي قضية الحوار الوطني الفلسطيني'.

وتابع 'تمت متابعة بعض القضايا من المفاوضات السياسية، والحوار الوطني، وكل ما يتعلق بالنشاطات السياسية، والعديد من القضايا وخاصة فحوى اللقاء مع 'اولمرت' ومناقشة بعض القضايا الأمنية، وموضوع الحفريات في باب المغاربة في القدس والدور الذي يلعبه الأردن، مؤكدا على التنسيق مع الأردن هو تنسيق كامل فيما يتعلق بهذا الموضوع'.

وشدد على الدعم الكامل للمشروع السعودي المقدم إلى مجلس الأمن بشان قضية الاستيطان، قائلا:'إننا ندعم هذا المشروع بكل ما لدينا من قوة، وكذلك الأخوة في الأردن'.

وفي موضوع الحوار الوطني الجاري في القاهرة، أوضح السيد الرئيس: 'أن مصر الآن تستقبل الوفود من الفصائل والتنظيمات، وأن من تبقى سيأتي إلى القاهرة لمتابعة هذا الحوار، مشيراً إلى أن مصر ستجمل الموقف على ضوء مشاورتها مع التنظيمات لتقديمه إلى الدول العربية وجامعة الدول العربية، وأن ما يجري في القاهرة هو تنفيذ لقرارات قمة دمشق، ومصر الآن ترصد الآراء كلها لتقدمها مختصرة الكثير من الخطوات'.