الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة إنقاذ الطفل توقع اتفاقيات مشاريع بالضفة والقطاع لدعم مشاريع الشباب

نشر بتاريخ: 08/09/2008 ( آخر تحديث: 08/09/2008 الساعة: 08:25 )
غزة-معا- أعلنت مؤسسة إنقاذ الطفل برنامج نسيج- مبادرة التنمية الشبابية المجتمعية عن عقد اتفاقيات شراكة مع سبع مؤسسات ومجموعات شبابية وعاملة مع الشباب بقطاع غزة.

حيث وقعت المؤسسة اتفاقيات لتنفيذ مبادرات ومشاريع تستهدف قطاع الشباب على مدار الـ 12 شهر القادمين بمبلغ يقارب "250000" دولار لدعم مؤسسات ومجموعات شبابية في الضفة الغربية والقطاع, حيث ان برنامج " نسيج" التابع لمؤسسة انقاذ الطفل هو ممول من مؤسسة فورد بالشراكة مع لجنة استشارية اقليمية قد قام أساسا في خمس دول بالمشرق العربية وهي الاردن وفلسطين ولبنان ومصر واليمن.

وذكر ديفيد بورنز مدير مؤسسة انقاذ الطفل في الضفة الغربية وقطاع غزة ان المؤسسة تؤكد على رؤيتها بان الشباب يشكل قطاعا مركزيا وموردا مهما للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في أي مجتمع وبخاصة المجتمع الفلسطيني.

وأضاف:" ان الاهمية تكمن في عدم افتصار النظر للشباب باعتبارهم صانعي المستقبل فحسب بل وكريكزة من ركائز المجتمع الساعية لايجاد نظام اجتماعي واقتصادي وسياسي اكثر عدالة وكفاءة وقدرة على توفير حياة افضل وبيئة امنة ".

من جانبها أفادت منتهى عقل مدير برنامج نسيج بالضفة الغربية وغزة ان المنح هي احدى مكونات ونشاطات برنامج نسيج.

واضافت ان المنح هي أحد النشاطات الرئيسية للبرنامج الا اننا نعتبرها اداة ووسيلة وليست الهدف, مؤكدة على ان مشروع نسيج يقوم من خلال مكتبه الإقليمي الواقع بالأردن بعقد لقاءات اقليمية وتوفير منح بسيطة للزوار بهدف توثيق وتقديم الدعم والاسناد لمفاهيم التنمية الشبابية المجتمعية في الدول الخمس.