الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية عطاء غزة توزع طرودا تموينية على الأسر المحتاجة في محافظة غزة

نشر بتاريخ: 08/09/2008 ( آخر تحديث: 08/09/2008 الساعة: 08:41 )
غزة-معا- قامت جمعية جهود غزة التطوعية للإغاثة السريعة "عطاء غزة" وبدعم من الإغاثة الاسلامية عبر العالم, بتوزيع 300 طرد غذائي تمويني على الأسر الفقيرة والمحتاجة في محافظة غزة.

جاء ذلك ضمن حملة "إغاثة أهلنا في قطاع غزة" التي أطلقتها الجمعية خلال شهر رمضان, في إطار سعي الجمعية وبالتعاون مع المؤسسات المانحة التخفيف من العبء الاقتصادي عن كاهل تلك الأسر.

وقالت المهندسة لينا المصري المدير التنفيذي لجمعية عطاء غزة، أن هذه المساعدات التموينية التي قدمتها ووزعتها الإغاثة الإسلامية في فلسطين، تأتي ضمن حملة الإغاثة للأسر المتضررة من الحصار المفروض على قطاع غزة وللعاملين الذين انقطعوا عن عملهم ولم يتبقى لهم مصدر للرزق، وتحتوي هذه الطرود على مواد تموينية متنوعة تلبى حاجات 300 أسرة يتراوح عدد أفرادها من 5 إلى 10 أفراد، وأشرف على توزيع المساعدات إدارة الإغاثة الاسلامية ضمن نقاط التوزيع الخاصة بها .

وأعربت رجاء أبو غزالة رئيس مجلس إدارة "عطاء غزة"، عن شكرها وتقديرها للدكتور محمد السوسي رئيس بعثة الإغاثة الاسلامية في فلسطين والمهندس رامي مهانى رئيس قسم الإغاثة والطوارئ بالإغاثة الإسلامية، على تعاونهم مع جمعية "عطاء غزة" من خلال تقديم المساعدات العاجلة عبر برامجها المختلفة، لرفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكدت أبو غزالة أن الجمعية قررت خلال شهر رمضان تكثيف الجهود وتنفيذ جملة من المشاريع, حيث سيتم توزيع خلال الأيام القليلة طرود غذائية وتموينية على الأسر المستورة وقرطاسية مدرسية على طلاب المدارس وتنفيذ مشروع إفطار الصائم اليتيم, ذلك انطلاقا من مبدأ التكافل الاجتماعي للتخفيف من الأعباء المعيشة التي يعانى منها معظم البيوت الفلسطينية في قطاع غزة نتيجة ازدياد نسبة العاطلين عن العمل, وتشديد الحصار المفروض على القطاع.