الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء الدوام الأكاديمي والإداري في كلية الدعوة الإسلامية ومعهد عبد المحسن حمودة الشرعي

نشر بتاريخ: 08/09/2008 ( آخر تحديث: 08/09/2008 الساعة: 08:52 )
غزة-معا- أعلنت إدارة كلية الدعوة الإسلامية ومعهد عبد المحسن حمودة الشرعي في غزة التابعين لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة عن بدء الدارسة والدوام الأكاديمي والإداري بالكلية والمعهد اعتباراً من صباح امس الاحد حيث توافد الطلبة منتظمين في قاعات الدراسة وعددهم ما يقارب (400) طالباً وطالبة في معهد عبد المحسن حمودة و(300) في كلية الدعوة الإسلامية.

ومن الجدير بالذكر أن كلية الدعوة الإسلامية هي كلية جامعية معترف بها من وزارة التربية والتعليم العالي تمنح درجة البكالوريوس في الدعوة الإسلامية، والدارسة فيها مجانية حيث تتكفل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة الإنفاق على الطلبة منذ التحاقهم وحتى تخرجهم، حيث توفر لهم خدمات مجانية مثل توفير الكتب الدراسية وتوفير فرص عمل للمتفوقين على نظام المكافأة المقطوعة.

هذا وكانت كلية الدعوة الإسلامية مؤخراً قد افتتحت فرعاً جديداً لها في محافظة الشمال داخل حرم المعهد لتخفيف العبء على الطلبة الراغبين في الدارسة بالكلية من محافظات غزة والشمال.

ويذكر أيضاً أنه تم إنشاء معهد عبد المحسن حمودة الشرعي على نفقة السيد عبد الرحيم حمودة بالتنسيق والتعاون وبإشراف وزارة الأوقاف المقالة، وذلك لمواكبة التطور العلمي، لاسيما في التخصصات الشرعية، وتلبية احتياجات محافظة شمال قطاع غزة نظراً لعدم وجود معاهد في تلك المنطقة.

ويعتبر المعهد معهداً دينياً متخصصاً في الدراسات الإسلامية، مدة الدراسة فيه سنتان موزعة على أربعة فصول دراسية والدراسة فيه مجاناً، حيث يدفع الطلبة مبلغ (20) ديناراً أردنياً فقط لمرة واحدة في الفصل كرسوم خدمات للمعهد، حيث راعت وزارة الأوقاف المقالة الوضع المادي الصعب الذي يمر به أبناء الشعب الفلسطيني.

ويضم المعهد مجموعة من الأساتذة المتخصصين ويحتوي على عشرين (20) قاعة دراسية بالإضافة إلى مسجد من طابقين، وسيتم حفل افتتاح للمعهد رسمياً في الأيام القليلة القادمة.