الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تتهم الشرطة التابعة للحكومة المقالة باستهداف موظفات القطاع الصحي

نشر بتاريخ: 08/09/2008 ( آخر تحديث: 08/09/2008 الساعة: 10:21 )
رام الله- معا- اتهمت وزارة الصحة الفلسطينية, الشرطة التابعة للحكومة المقالة, باستهداف الموظفات العاملات في القطاع الصحي في المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن الوزارة تلقت "معا" نسخة عنه: "إن الشرطة التابعة للحكومة المقالة تقوم ومنذ أيام الإضراب الذي أعلنته النقابات المهنية الصحية باستهداف موظفاتها إما بالاختطاف أو الاستدعاء للتحقيق أو الإقصاء".

وذكر البيان "أن أجهزة امن الحكومة المقالة اختطفت واستدعت للتحقيق اليوم الإثنين ويوم أمس الأحد كلاً من د. انشراح الشرافي ود. سميرة حلس ود. فاطمة كساب, إضافة إلى كل من الصيدلانيات سحر أبو صفية ومها كحيل وسهير سعد وسناء غنام ونجاح عليوة وميرفت الحلو, إضافة إلى اللواتي تم اختطافهن منذ عدة ايام".

واوضحت وزارة الصحة "أن الشرطة التابعة للحكومة المقالة ترفض مرافقة أحد من أهل الفتيات أثناء الاعتقال أو الاستدعاء, مما ولد حالة غضب شديدة من أهاليهم تجاه هذه التصرفات".

وفي سياق متصل اتهمت الوزارة الشرطة التابعة للحكومة المقالة باستخدام سيارات وزارة الصحة الإدارية لاعتقال الموظفين، قائلة: "يفاجأ الموظفون وعند إحضار حماس لسيارات الوزارة أمام منازلهم لإجبارهم على كسر الإضراب بوجود عناصر من شرطة حماس داخل سياراتها بزيهم وعتادهم العسكري".

وأضافت الوزارة أنها تنظر بخطورة لاستغلال سيارات الوزارة الإدارية وسيارات الإسعاف لاغراض غير التي وجدت من أجلها, محذرة من انعكاس ذلك على تطبيق الاتفاقيات التي تنص على تحييد هذه المركبات عن أي أمور عسكرية والتي تلتزم بها وزارة الصحة الفلسطينية وتلزم كافة مقدمي الخدمات الصحية بها.