الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أقسام العلاج الطبيعي في مستشفى الوفاء تقدم خدماتها الطبية لأكثر من (1000) حالة مرضية خلال الأشهر الماضية

نشر بتاريخ: 08/09/2008 ( آخر تحديث: 08/09/2008 الساعة: 11:29 )
غزة-معا- أعلنت الإدارة الطبية في مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية في غزة، أن أقسام العلاج الطبيعي الداخلي والخارجي، قدمت خدماتها الطبية إلى ما يقارب من ( 1000) حالة مرضية، فيما بلغ عدد الجلسات العلاجية التي تلقها المرضى أكثر من ( 8000) جلسة حسب الإحصائية.

وأوضحت الإدارة الطبية في بيان وصل"معا" أن الأشهر الماضية شهدت إقبالا من المواطنين على تلقي خدمات العلاج الطبيعي التي تقدمها مستشفى الوفاء للمرضى والمعاقين.

وأكدت الإدارة الطبية أن الكادر الطبي في أقسام العلاج الطبيعي يتمتع بقدرات عالية، حيث يعمل في القسم نخبة من أخصائيي العلاج الطبيعي من ذوي الخبرات والمهارات المتميزة في مجال التعامل مع الإعاقات الحركية المختلفة، بواقع أخصائي علاج طبيعي لكل ستة مرضى, مشيرة أن أقسام العلاج الطبيعي في المستشفى، حققت تقدما كبيرا ونجاحات رائعة على صعيد الحالات المرضية التي دخلت المستشفى.

هذا وتشتمل أقسام العلاج الطبيعي في مستشفى الوفاء على عدد من الوحدات العلاجية، منها وحدة العلاج بالكهرباء وهي مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية مثل جهاز الفوق صوتية وجهاز الحث الكهربائي وغيرها، كما تحتوي على وحدة العلاج المائي ووحدة العلاج بالتمارين.

ويذكر أن مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية تأسس في العام 1996، كتلبية للحاجة المجتمعية الملحة، فيما يعتبر المستشفى مركز التأهيل الطبي الأول والوحيد في قطاع غزة، ويقدم خدماته لكافة المرضى والمعاقين الذين يعانون من إعاقات حركية أو إدراكية ناتجة عن إصابات العمود الفقري، إصابات الدماغ، الجلطات الدماغية، الشلل بأنواعه، اضطرابات العضلات والأعصاب، حالات الكسور بأنواعها، مشاكل المثانة والتبول اللاإرادي، مضاعفات حالات طريحي الفراش، اضطرابات الدورة الدموية ( نقص التروية ) في الأطراف.