الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يدعو المضربين للعودة إلى عملهم ويطالب الدول العربية بمنح غزة نصيبها من المساعدات

نشر بتاريخ: 08/09/2008 ( آخر تحديث: 08/09/2008 الساعة: 13:57 )
غزة- معا- دعا رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية كافة المضربين في سلكي العليم والصحة للعودة إلى أماكن عملهم وتأدية رسائلهم الإنسانية وعدم الالتفات إلى الإضراب الذي وصفه بالمسيس بامتياز.

وقال هنية خلال جلسة للمجلس التشريعي اليوم انه تحدث إلى وزير التعليم المقال الذي أكد أن باب العودة مفتوح حتى الغد لمن يحب ان يعود حيث خاطبهم هنية مضيفاً: "كل معلم يريد العودة فباب المدرسة مفتوح نحن لا نمنع أحداً بل نوجه التحية للمعلم الفلسطيني الذي صبر وصمد معنا في وجه الحصار ونعلم ان منكم نسبة كبيرة وضعت تحت سيف الراتب فأنا أخاطب ضمائركم الحية ومواقفكم الأصيلة بأن تعودوا أنتم المعلمون والأطباء لعملكم".

واتهم هنية خلال كلمته من اسماه تيار في رام الله بأنه لا يريد الاستماع الى مواقف قياديات سياسية حتى من داخل حركة فتح تمانع هذه الإضرابات التي قال انها ليست نقابية ولم تقدم أي مطالب نقابية على الإطلاق وانها جاءت- على حد تعبيره- بالتزامن مع الحديث عن اعتبار قطاع غزة اقيلماً متمرداً بما يعني الفصل الإداري والمادي وإلقاء العبء المادي في حجر الحكومة بغزة.

وناشد هنية دول الخليج وخاصة المملكة العربية السعودية الى الاشتراط بأن تصل نسبة غزة من المساعدات لغزة أو أن تحاول تلك الدول إيجاد وسائل أخرى لتزويد قطاع غزة بنصيبها من تلك المساعدات بشكل مباشر, وفق قوله.

وأكد رئيس الوزراء على أنه تم تجاوز الاضراب في قطاع غزة بنسبة شبه كاملة في التعليم وقريبة منها في قطاع الصحة، مؤكداً أن الاضراب شمل كافة الوزارات حيث يتغيب عشرات الموظفين الذين يخشون قطع رواتبهم من قبل حكومة رام الله.

وشن هنية انتقاداً لاذعاً على "المتحكمين بالرواتب" في رام الله قائلاً: "هناك مسؤولون تجردوا من المسؤولية الاخلاقية والانسانية عن مليون ونصف المليون فلسطيني ويتلذذون بسياسة قطاع الرواتب".

وختم هنية قائلاً: "تحية لمن ثبت في مواقع عمله وتحية لمن تقدم لملء الفراغ" مشيراً الى أن الحكومة المقالة وعدت من يعود لعمله بالتكفل براتبه ومستحقاته ومدخراته.