الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية والاسلامية تؤكد على ضرورة انجاح الحوار الوطني وتثمن الجهود المصرية

نشر بتاريخ: 08/09/2008 ( آخر تحديث: 08/09/2008 الساعة: 14:01 )
بيت لحم -معا- اكدت القوى الوطنية والاسلامية على ضرورة انجاح الحوار الوطني الشامل وارتقاء الجميع الى مستوى المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني بعيدا عن المصالح الحزبية والفئوية الضيقة.

وثمنت القوى في بيان وصل "معا" الجهود المصرية المبذولة من خلال دعوة القوى جميعها الى القاهرة لعقد اجتماعات ثنائية اولية تمهد للوصول الى عقد اجتماع الحوار الوطني الشامل بعد استكمال المحادثات الثنائية وما يتمخض من توافقات وتقاطعات تعمل على انهاء حالة الانقسام التي لا يستفيد من محاولات تكريسها سوى الاحتلال.

ودعت الى سرعة التوافق الوطني على الاليات الكفيلة بتنفيذ ذلك وخاصة لجهة الاتفاق على حكومة انتقالية تعمل على التحضر ضمن سقف زمني متفق عليه لاجراء انتخابات رئاسية وتشريعية والاتفاق على ترتيبات قضايا الوضع الداخلي بما فيه وضع الاجهزة الامنية واعادة بنائها على اسس وطنية ومهنية بعيدة عن التجاذبات الحزبية او الفصائلية.

وفي سياق اخر طالب القوى بتظافر لجهود من اجل حماية القدس ومواطنيها من اجراءات الاحتلال, كما طالبت بمعالجة حالة الغلاء ومطالبة التجار بالحفاظ على الاسعار وعدم التلاعب بها.

واكدت القوى على اهمية ضمان حرية الرأي والتعبير بما فيها المطالب النقابية والدعوة الى الاضراب بما لا يضر بالمصالح العامة مع التأكيد على ادانة كل مساس بالعملية الديمقراطية ورفض التعرض للمعلمين المضربين في قطاع غزة او العاملين في الصحة.