الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير جمهورية التشيلي يزور المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/09/2008 ( آخر تحديث: 08/09/2008 الساعة: 16:35 )
رام الله - معا - زار خوسيه دي لاكروس سفير جمهورية التشيلي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية المديرية العامة للدفاع المدني ظهر اليوم الإثنين، حيث التقى المدير العام اللواء ركن إبراهيم عطياني "صقر مجاهد" و الدكتور منجد صالح مستشار وزارة الخارجية عضو المجلس الأعلى للدفاع المدني، وعقيد طبيب جوهر صايج مساعد المدير العام للعلاقات الدولية والكوارث، ملازم أول طبيب عدلي عبد السلام.

ورحب عطياني بالضيف، مشيرا أن هناك علاقة تاريخية بين الشعبين، موضحا فكرة عن الدفاع المدني الفلسطيني حديث المنشأ في ظل الصعوبات والتحديات الناتجة عن الإحتلال، فبرغم قلة الإمكانيات المادية والبشرية وصل هذا الجهاز الى درجة ممتازة بكادره البشري.

وأشار ايضاً الى إنجازات الجهاز في الفترات السابقة والتدريبات التي إستفاد منها الكادر سواءً الداخلية أو الخارجية في الدول الصديقة، موضحاً أنهم في الدفاع المدني حصلوا على العضوية في منظمة الحماية المدنية ومنظمة اليوروميدل.

كما وأشار عطياني الى أن الأبنية في التشيلي مجهزة لزلزال قوته ( 8.7 )، وأنه يوجد مكتب وطني للطوارئ يتبع وزارة الداخلية في بلاده، حيث أن الإستجابة فوراً لأي حدث طارئ شاملين المستشفيات المتنقلة ومناطق الإيواء والمعدات .

وأكد عطياني الى ضرورة تبادل الخبرات والتعاون المشترك في هذا المجال ،موضحاً ما يتعلق بأمور التدريب المهني والعلمي والإمكانيات المتوفرة، فالإحتياجات الرئيسية هي بالأساس معدات الإطفاء والإنقاذ، كما وأن إدارة الكوارث طور الإنشاء وبحاجة الى معدات كافية .