الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التحضيرية تعقد اجتماعاً حول مرض السكري تحت شعار "لنتحد في مواجهة السكري "

نشر بتاريخ: 09/09/2008 ( آخر تحديث: 09/09/2008 الساعة: 10:18 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة التحضيرية للأسبوع الوطني للسكري إجتماعاً في مكاتب وزارة الصحة الفلسطينية برام الله، وذلك إستكمالا للإجتماع التشاوري حول مرض السكري في فلسطين والذي عقد مؤخرا تحت مظلة وزارة الصحة الفلسطينية.

وشارك فيه مختلف المؤسسات الرسمية ووكالة الغوث بالإضافة إلى المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال الوقاية والعلاج من مرض السكري، تم خلاله الإتفاق على أن تكون فعاليات الأسبوع الوطني للسكري في فلسطين في الفترة من 9 -14/11 / 2008 تحت شعار( لنتحد في مواجهة السكري ) حيث وافق الحضورعلى اقتراح د. جواد البيطار مدير دائرة الأمراض المزمنة في وزارة الصحة الفلسطينية، والذي تم اختياره من بين عدد كبير من الشعارات التي طرحت من قبل مختلف المؤسسات العاملة في مجال السكري.

هذا ومن المقرر ان يشتمل الأسبوع الوطني للسكري في فلسطين على العديد من الفعاليات الجماهيرية والإعلامية ومنها الفحوصات المجانية للكشف المبكر وللوقاية من مضاعفات مرض السكري على العينين والقدمين والتي ستجري في مختلف المحافظات، حيث ابدى الفائمون على قسم السكري في مستشفى المطلع قي القدس إستعدادهم الكامل للمشاركة الفاعلة في هذا النشاط، والذي من المتوقع أن يشارك فيه مختصون أوروبيون.

وخلال اجتماع اللجنة التحضيرية تم الإعلان عن تشكيل اللجان الإعلامية والفنية والإدارية وتحديد مهامها وذلك للعمل على إنجاح فعاليات الأسبوع الوطني للسكري والذي يقام لأول مرة في فلسطين.

وأشار د. البيطار مدير دائرة الأمراض المزمنة إلى أن جميع الدوائر والمؤسسات ذات العلاقة بموضوع السكري عقدت العزم على أن تبذل كل جهد مستطاع من أجل إنجاح فعاليات الأسبوع الوطني للسكري، مؤكدا أنه إستلهم شعار "لنتحد في مواجهة السكري" من هذا الواقع.

وأوضح د. بيطار أن الأسبوع المذكور سيكون عبارة عن حملة وطنية للتوعية عن السكري وأن هذا النشاط يحظى بدعم كامل من رأس الهرم في وزارة الصحة لا سيما من وزير الصحة وكيل الوزارة ومدير عام الإدارة العامة للرعاية الصحية والصحة العامة الذين يواصلون دعمهم اللامحدود لدائرة الأمراض المزمنة وأنشطتها بشكل متواصل.