السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صدور العدد الثاني والعشرين من مجلة "تسامح" الفكرية

نشر بتاريخ: 09/09/2008 ( آخر تحديث: 09/09/2008 الساعة: 12:57 )
رام الله- معا- اصدر مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان اليوم الثلاثاء العدد الثاني والعشرين من مجلة " تسامح" الفكرية، والتي تعنى بقضايا التسامح وحقوق الإنسان.

وقد تمحور العدد حول النظام الحزبي الفلسطيني: أزمة هوية أم اخفاق في الممارسةالسياسية، جدلية العلاقة بين المقاومة والبرنامج الوطني التحرري، أزمة المجلس التشريعي الفلسطيني وممكنات اعادة تنشيطه بما يتفق ووظيفته الاساسية، اين تقف المعارضة الفلسطينية من النتغيرات الحاصلة محلياً، المسائلة داخل الفصائل والاحزاب الفلسطينية، وحق المشاركة السياسية للمرأة.

كما احتوى العدد عدة مواضيع وتقارير تتحدث عن منظمة التحرير الفلسطينية وفصائلها، واحزاب المعارضة الفلسطينية، وفوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية وما ترتب على ذلك من امور اثرت على الشارع الفلسطيني، ومنظمات المجتمع الفلسطيني ودورها في تعزيز المشاركة.

وساهم في هذا العدد، الذي يرأس تحريره مدير عام مركز رام الله لدراسات حقوق الانسان الدكتور اياد البرغوثي، مجموعة من الكتاب والصحفيين والباحثين والاكاديميين منهم :ناصر ابوالعطا، تيسير محيسن، عبد الغني احمد سلامة، اكرم عطالله، رامز احمد العايد، عاطف ابوسيف، كايد الغول، مصطفى بشارات، محسن ابو رمضان، ناصر الشيخ علي، ايمن دراغمة، ميس دسوقي، وعلي خليل حمد، وغيرهم من الكتاب .

وجاء في الافتتاحية الحديث عن رحيل الشاعر محمود درويش وما كان له من تأثير وفراغ كبيرين على الساحة الثقافية الفلسطينية والعربية، كما تحدث عن حياة درويش وتعليمه ونتاجاته الادبية.