الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين بالحكومة المقالة يعقد ورشة عمل حول سبل التطوير الإداري في الوزارات والمؤسسات الحكومية

نشر بتاريخ: 09/09/2008 ( آخر تحديث: 09/09/2008 الساعة: 13:32 )
غزة -معا- افتتح الدكتور محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام ورشة عمل حول سبل الإصلاح والتطوير الإداري في الوزارات والمؤسسات الحكومية، حيث حضرها العديد من المدراء والمدراء العامون وعدد من الشخصيات الأكاديمية والمهنية من خارج إطار السلطة الفلسطينية.

ورحب الدكتور المدهون بالحضور الكريم وأثنى على جهودهم التي تبذل على كافة مستويات العمل داخل الوزارات والمؤسسات الحكومية وتخدم الإصلاح والتطوير الإداري في هيكل ومؤسسات السلطة الفلسطينية.

وقدم ديوان الموظفين عدة أوراق عمل تم توزيعها على المشاركين في المحاور التي تستهدف عملية الإصلاح الإداري داخل المؤسسات الحكومية، حيث تم استعراض الواقع الإداري الموجود والاستفادة من سلبياته، وكيفية إيجاد السبل نحو تعزيزه وتطويره، وكذلك الآفاق والتطلعات نحو عملية الإصلاح وتعزيز الرقابة والمتابعة خاصة في وجود المعوقات التي تنشأ نتيجة الأوضاع الحالية.

كما ناقش دور المسؤولين وأصحاب القرار في عملية الإصلاح والتطوير الإداري، وما هو الدور المنوط بهم لتحقيق نتائج ملموسة في هذا المجال، متطرقا لدور التشريعات القانونية واللوائح الداخلية التي تخدم عملية الإصلاح والتطوير داخل مؤسسات السلطة الفلسطينية.

واوصت الورشة بضرورة رفعها وعرضها للمسؤولين وأصحاب القرار لتقديم جميع أنواع الدعم لعملية الإصلاح والتطوير الإداري داخل المؤسسات والوزارات الحكومية.