الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تطالب وزراء الخارجية العرب بضرورة التحرك لانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 09/09/2008 ( آخر تحديث: 09/09/2008 الساعة: 13:41 )
رام الله-معا- طالب جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وزراء الخارجية العرب بضرورة التحرك لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وأضافت الجبهة في بيان وصل "معا" أن قرارات وزراء الخارجية العرب في دورته الـ 130 والتي أكدت على الشرعية الفلسطينية، وضرورة إنهاء حالة الانقسام أمر جدير بالمتابعة والعمل الدؤوب لترجمة ذلك على ارض الواقع, مشيدة بحديث الأمين العام لجامعة الدول العربية الذي أكد على ضرورة إلزام حكومة الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية وخصوصا فيما يتعلق بالاستيطان.

هذا وكان وفد الجبهة للحوار الوطني قد سلم الأمين العام لجامعة الدول العربية مذكرة جماهيرية موقعة من 16 ألف مواطن موجهة الى الأمين العام للأمم المتحدة وأمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي، تطالب بضرورة التحرك لوقف سياسة الاحتلال من هدم المنازل والبناء الاستيطاني وجدار الفصل.

وطالبت وزراء الخارجية العرب بنقل ملف الاستيطان الى المحكمة الدولية ومجلس الأمن الدوالي لإصدار قرار يلزم حكومة الاحتلال وقف كافة إجراءاتها الاستيطانية وتهويدها لمدينة القدس, مشيرة الى أن وتيرة الاستيطان تتسارع بالأراضي الفلسطينية، وان حكومة الاحتلال تمارس الخداع للرأي العام العلمي مستغلة الأوضاع الداخلية الفلسطينية،حيث أن الاتحاد الأوروبي يسعى الى تجديد اتفاقية الشراكة مع حكومة الاحتلال ومنحها وضعا متميزا, مؤكدة على ضرورة التحرك الدبلوماسي الفلسطيني والعربي وكذلك الإعلامي لفضح إجراءات الاحتلال.

ودعت الجبهة كافة أبناء الشعب الفلسطيني على اختلاف انتماءاتهم السياسية والمثقفين والاعلامين والاكاديمين الى التحرك بمسيرات سلمية وشعبية للضغط باتجاه تحقيق الوحدة الوطنية، مشددة على خطورة ما تتعرض له القضية الوطنية من مخاطر.