الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد تهديدات حزب الله- اسرائيل تحذر 7 من كبار الضباط السابقين في الجيش خارج البلاد

نشر بتاريخ: 09/09/2008 ( آخر تحديث: 09/09/2008 الساعة: 14:35 )
بيت لحم- معا- التصريحات التي وردت في احدى الصحف الكويتية على لسان مساعد الامين العام لحزب الله عن نية الحزب الرد على اغتيال عماد مغنية من خلال التعرض لقيادات مهمة في اسرائيل, تم احذها بجدية حيث سارعت الجهات الامنية لتحذير سبعة من قيادات الجيش الاسرائيلي السابقين والمتواجدين خارج البلاد.

وحسب الانباء الاسرائيلية فقد طلب الموساد والشاباك الاسرائيلي من هؤلاء الضباط العودة فوراً الى اسرائيل خوفاً من امكانية تعرضهم لعمليات من قبل حزب الله.

وحسب مصادر أمنية اسرائيلية نقلتها لصحيفة كويتية فإن هؤلاء الضباط يعملون في تجارة السلاح وتزويد معدات قتالية لدول لايوجد لها علاقات دبلوماسية مع اسرائيل بعضها دول اسلامية واخرى عربية.

واكدت هذه المصادر التي نشرتها "رويترز" ان اسرائيل استطاعت خلال الفترة السابقة احباط العديد من المحاولات لخطف اسرائيلين من قبل حزب الله في بعض دول العالم.

واضافت ان اسرائيل قلقة من زيادة التسليح الذي يقوم به حزب الله خاصة الصواريخ المضاضة للطائرات الامر الذي استدعى ايصال رسالة واضحة الى الرئيس اللبناني ميشيل سليمان بأن رد اسرائيل سيكون مختلفاً وسيتم ضرب كافة البنى داخل لبنان وفي كافة المناطق وليس كما فعلت في الحرب اللبنانية الثانية.