الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامو نادي الاسير يزورون الاسرى في السجون الاسرائيلية- تمديد اعتقال في المسكوبية واهمال طبي بعسقلان

نشر بتاريخ: 09/09/2008 ( آخر تحديث: 09/09/2008 الساعة: 19:32 )
نابلس-سلفيت-معا- تابع محامي نادي الأسير الفلسطيني ملفات عدد من الأسرى في معتقل المسكوبية، وقام بتمثيلهم أمام محكمة التمديد في المعتقل.

وأفاد المحامي بأنه تم تمديد اعتقال الأسير مأمون علي محمد حمدان من رام الله لمدة 51 يوماً، من أجل استكمال التحقيق معه، بدعاء وجود ملف سري ضده، كما ذكر المحامي أن الاسير مصطفى قاسم عيسى عنقاوي من رام الله مدد اعتقاله 15 يوما، كما التقى المحامي بعد المحكمة بالاسير لؤي عبد الجبار ابو نجمة من م.شعفاط/القدس.

ومن ناحية أخرى قام محامي نادي الأسير بزيارة إلى سجن عسقلان، والتقى هناك بعدد من الاسرى، حيث التقى المحامي بالاسير امين ابراهيم العيماوي من غزة، وكان قد اعتقل يوم 15/4/2008، وذكر الأسير انه يواجه وضع صحي سيء حيث يعاني من أزمة في التنفس ويتعالج بالبخاخ، وعندما ينتهي يطلب الاسير غيره ولا يعطونه الا بعد مماطلة والحاح .

كما التقى المحامي بالأسير نسيم رضوان خطاب من غزة، وهو يعاني من إصابة في منطقة الحوض منذ يوم اعتقاله، وبحاجة الى عملية جراحية، ولا يتم اعطاؤه سوى حبة اكامول.

وزار المحامي أيضا الأسير ماجد يوسف جرار من طولكرم وهو محكوم بالسجن 30 عاما منذ 6 سنوات ونصف، وهو يعاني منذ 4 سنوات من مرض جلدي حول بطنه ولا يوجد له علاج، كما وزار الأسير إياد رشدي ابو ناصر من غزة.

ومن جهة اخرى زار محامي نادي الاسير الفلسطيني سجن النقب، والتقى هناك بعدد من الأسرى واطلع على اوضاعهم، حيث أفاد الأسرى الذين التقى بهم المحامي ان من اسوء ما يعانوا منه في السجن هو الاهمال الطبي، وعدم تقديم العلاج للاسرى المرضى بالاضافة الى نوعية الطعام السيئة التي تقدم لهم، كما وذكر الاسرى انهم تعرضوا للضرب اثناء اعتقالهم نتج عنه اصابات في اجسامهم والام تحتاج الى طبيب وعلاج.

وزار المحامي الاسير فراس وليد احمد ابو شخيدم من الخليل، وهو معتقل منذ 6/11/2001 ومحكوم بالسجن 13عاما واربعة شهور، والاسير حسين احمد ابو طيبة من نابلس وهو معتقل منذ 10/4/2007 ومحكوم بالسجن 20 شهرا، والاسير رشيد محمد رشيد ابو جحيشة من الخليل وهو موجود بالاعتقال الاداري منذ يوم اعتقاله 23/4/2008.

كما وزار محامي النادي سجن شطة والتقى هناك بالاسير وائل نبيل نعيرات من ميثلون/جنين وهو معتقل منذ 13/8/2004، وقد ذكر المحامي ان الاسير لديه 3 عمليات في رأسه، وافاد الاسير انه كلما اشتكى من وضعه الصحي للادارة فانهم يعطونه دواء منوم فلا يقدر على القيام من فراشه حتى يأخذ هذا الدواء ومع ذلك فالالام في رأسه لا تتلاشى ويشعر انها تزداد دائما..