الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل شخص في حادث اصطدام بجمل في النقب

نشر بتاريخ: 09/09/2008 ( آخر تحديث: 09/09/2008 الساعة: 20:33 )
بيت لحم -معا- قتل سائق سيارة بعد ان اصطدم باحد الجمال المنتشرة في منطقة النقب، خلال ساعات الليل الماضي.

وقالت صحيفة معاريف ان يسرائيل كربلس (58 عاما) قتل في بئر السبع عندما اصطدم فجأة بجمل على الشارع، مضيفة ان مشكلة انتشار الجمال في الشوارع تسبب القلق والخوف لسكان صحراء النقب.

بدورهم اكد المواطنون البدو في هذه المنطقة والذين يمتلكون هذه الجمال، ان اسرائيل اعطتهم مناطق ضيقة ولا تكفي لحركتها، ما يؤدي الى اقترابها من الشوارع والمناطق المأهولة بالسكان بحثا عن الاكل والشراب بعد فقدانهم للمراعي الواسعة وهو ما يزيد من حوداث الطرق.

واكد قائد شرطة المرور في النقب ان المشكلة تكمن في الميزانية، والقوى البشرية، مضيفا انه يوجد في النقب ما يقارب 5,000 جمل بعضها تم تهريبه من مصر على ايدي تجار المخدرات، ويصل سعر الجمل ما بين 7,000 الى 10,000 شيكل حسب نوعيته وحالته .

واضاف ان ثلث هذه الجمال منتشرة بالقرب من الشوارع والامر الاصعب يكمن ان البدو يصلون الى مكان الحادث قبل الشرطة في معظم الاحيان ويخفوا كافة الاثار التي تقود الى معرفة صاحب الجمل، مبينا انه يوجد ختم على كل جمل مسجل لمعرفه مالكه.

وحسب رأيه فان الحل يكمن في زيادة الميزانية وكذلك القوى البشرية العاملة في المنطقة، واقامة سياج في بعض المناطق، ومعاقبة كل صاحب جمل يؤدي الى حادث سير يوقع قتلى بالسجن حتى عشرين عاما، ووضع غرامة تصل الى 13,000 شيكل لمالك كل جمل ضال بدلا من 70 شيكل كما هو الحال الان، وكذلك اغلاق بعض الاماكن امام التنزه للمواطنين، ووضع لافتات تفيد بذلك وتحذر من الجمال الضالة.

من جهته قال رئيس مجلس رمات النقب:" ان دم سكان النقب ليس من اهتمامات الحكومة، حتى اذا مات مواطنين اخرين نتيجة هذه الحوادث فان الحكومة لن تصرف ميزانية لمواجه ذلك".