الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة فلسطين التقنية يستقبل رئيسة مؤسسة الخليج التعليمية

نشر بتاريخ: 09/09/2008 ( آخر تحديث: 09/09/2008 الساعة: 23:41 )
طولكرم- معا- استقبل الدكتور داؤود الزعتري، رئيس جامعة فلسطين التقنية (خضوري ) بمكتبة صباح اليوم، آمنه عبد الرؤوف العاوور، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الخليج التعليمية، التي زارت الجامعة يرافقها كل من جمال سعيد مدير عام مقر المحافظة، ممثلا عن محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، وهالة الجراد مديرة مكتب المؤسسة في المحافظة، ومن ادارة الجامعة حضر اللقاء كل من الأستاذ رشيد الراميني رئيس قسم العلاقات العامة في الجامعة، وزميلة الأستاذ عزمي صالح.

ورحب الدكتور الزعتري بالوفد الضيف، معرباً عن سعادته وتقديره لهذه الزيارة، التي تنم عن مدى اهتمام هذه المؤسسة والقائمين عليها، بدعم هذه الجامعة والطلبة المتفوقين والمحتاجين من أبنائها، وذلك في إطار اهتمام هذه المؤسسة بنشر الثقافة والوعي لدى أبناء الشعب الفلسطيني من خلال المساعدات التي تقدمها هذه المؤسسة السعودية لدعم وتطوير التعليم العالي في فلسطين والجامعات الفلسطينية.

وأوضح الدكتور الزعتري، مسيرة التطور التي مرت بها هذه المؤسسة التعليمية، منذ إنشائها سنة 1930 حتى وصلت إلى ما وصلت إليه بتحويلها الى جامعة تخدم أبناء الشعب الفلسطيني من مختلف محافظات الوطن، مشيراً إلى اهتمام ادارة الجامعة وتركيزها على الجودة والنوعية في التعليم المتميز.

وقال الدكتور الزعتري :"ستقوم ادارة الجامعة بالعمل على تشييد المزيد من المباني والمرافق التعليمية في الجامعة، وبزيادة التخصصات والبرامج النادرة التي تلبي حاجة وطنية وإقليمية ملحة، وستستعين ادارة الجامعة بالكفاءات الموجودة فيها، كما ستستعين بخبراء ذوي اختصاص وتميز في مجال اهتماماتها واحتاياجاتها إذا لزم وحسب الحاجة".

وأكد الدكتور الزعتري أن لديه توجيها من وزيرة التربية والتعليم العالي الأستاذة لميس العلمي، العمل على تحسين الكادر الخاص بالجامعات الحكومية في فلسطين، ما سيؤدي في المرحلة المقبلة الى استقطاب المزيد من الطلبة الجامعيين ومن الكوادر المؤهلة في هذا المجال.

وقال :"سنعمل كل ما في وسعنا لتكون خضوري من أهم وأبرز الجامعات التي يشار إليها بالبنان، وذلك خدمة للتنمية الاقتصادية في فلسطين والمنطقة"، مشيراً ألى أنه كرئيس للجامعة، بصدد إعداد نظام خاص بالتعليم الجامعي الحكومي في فلسطين، حيث سيتم إقراره واعتماده حسب الأصول المرعية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية بهذا الخصوص.

من جانبها أعربت آمنة العاوور رئيس مجلس ادارة هذه المؤسسة، عن سعادتها بهذه الزيارة لجامعة متميزة بموقعها وبتاريخها الممتد منذ إنشائها قبل أكثر من سبعين عاما ولغاية الآن، وأعربت عن اهتمام المؤسسة التي ترأسها، لدعم هذه الجامعة والطلبة الدارسين فيها، بتقديم المنح والمساعدات وفق امكانات المؤسسة.