الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "خدمات الكويكرز" تنفذ مشروع توزيع الزي المدرسي والحقيبة المدرسية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 10/09/2008 ( آخر تحديث: 10/09/2008 الساعة: 10:26 )
غزة- معا- نفذت مؤسسة "خدمات الكويكرز" برنامج المساعدات الإنسانية الطارئة مشروع توزيع الزى والحقيبة المدرسية في مناطق قطاع غزة بالتعاون مع مؤسسات أهلية محلية، ويأتي هذا المشروع استجابة فعلية للظروف الصعبة التى تعيشها الاسر الفلسطينية.

واستفاد من مشروع الزي المدرسي 1200 طفل في المرحلة الابتدائية من المدراس الحكومية، و430 طفل من مشروع الحقيبة المدرسية، بإجمالي 1630 طفل من المشروعين، حيث من استفاد من الزي المدرسي لم يستفد من الحقيبة، للوصول الى أكبر شريحة ممكن من الاسر.

ويشار إلى أنه تم اطلاق برنامج المساعدات الانسانية الطارئة مع بداية العام الحالي تلبية لاحتياجات المجتمع الفلسطيني.

وقد عملت المؤسسة على استهداف الفئات الفقيرة في المناطق النائية والمناطق التي يصعب الوصول اليها، وفي هذا السياق تحدثت مديرة مؤسسة خدمات الكويكرز آمال السبعاوى في غزة عن اهتمام المؤسسة بالفئات الضعيفة والتي تعاني اوضاعاً غير عادلة.

وأكدت السبعاوي على اهتمام المؤسسة بدعم التعليم فى الأراضى الفلسطينية عبر تمكين الطالب الفلسطيني، ومده بالمقومات الأساسية التي تمكنه من استكمال المسيرة التعليمية، هذا ويأتي تدخل المؤسسة في اطار التخفيف عن كاهل الأسر الفلسطينية في ظل الاوضاع الصعبة التي يعانيها القطاع.

وفي نهاية المرحلة الاولى من مشروع المساعدات الإنسانية الطارئة وجهت السبعاوى شكرا للمؤسسات الشريكة في مشروع توزيع الزي المدرسي والحقيبة المدرسية وحرصهم الشديد على الوصول والمساعدة في توصيل المساعدات إلى المستفيدين المستحقين.