الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات خاصة لجيش الاحتلال تقتحم البلدة القديمة في نابلس

جبهة النضال تدعو كافة الفصائل إلى توفير عوامل النجاح للحوار الوطني

نشر بتاريخ: 10/09/2008 ( آخر تحديث: 10/09/2008 الساعة: 10:32 )
غزة -معا- عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اجتماعاً لأعضاء لجنة دائرة غزة تم فيه مناقشة آخر المستجدات السياسية وخاصة نتائج الزيارة التي قام بها وفد من الجبهة يرأسه الأمين العام الدكتور سمير غوشة إلى العاصمة المصرية للمشاركة في اللقاءات التحضيرية للحوار الوطني الفلسطيني, مستعرضا أبرز التطورات على الصعيدين التنظيمي والنقابي .

ودعت الجبهة في بيان وصل" معا" عقب الاجتماع كافة الفصائل الفلسطينية إلى توفير عوامل النجاح للجهود المبذولة لانجاز الحوار الوطني الشامل وتحقيق المصالحة الوطنية من خلال تغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني ونبذ المصالح الحزبية والفئوية الضيقة التي لن تخدم قضايا الشعب الفلسطيني ولن تجلب للمجتمع الفلسطيني سوى المزيد من الصراع السياسي والتناحر الحزبي.

وأشاد محمود الزق عضو المكتب السياسي للجبهة وسكرتير دائرة غزة بالجهود التي تبذلها الشقيقة مصر لرأب الصدع في الساحة الفلسطينية, مطالباً الفصائل والقوى السياسية اغتنام الدعوة المصرية للحوار الوطني للخروج من آتون الصراع الداخلي وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية .

ورحب عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي للجبهة وسكرتير اللجنة التنظيمية بقرارات وزراء الخارجية العرب في الدورة ألـ 130 للجامعة العربية والتي أكدت على الشرعية الفلسطينية وطالبت بضرورة إنهاء حالة الانقسام, مؤكداً أن هذه القرارات جديرة بالمتابعة والعمل الدؤوب لترجمتها على ارض الواقع.

ودعا أبو ضلفة عضو المكتب السياسي للجبهة وسكرتير لجنة العلاقات السياسية والوطنية إلى تفعيل الدور الشعبي في مواجهة الانقسام الداخلي من خلال تكثيف الفعاليات والنشاطات الشعبية تخلق رأياً عاما يدعم الحوار الوطني وتشكل قوة ضغط شعبية لتحقيق الوحدة الوطنية .

وعلى الصعيد النقابي أكد عاطف السويركي عضو اللجنة المركزية للجبهة وسكرتير لجنة العمل النقابي والجماهيري أن الحوار والتفاهم مع ممثلي الأطر النقابية هو الأسلوب الأمثل للوصول إلى حل لإنهاء الإضراب النقابي الاحتجاجي, مطالبا بضرورة احترام حقوق العاملين في الوظيفة العمومية والتراجع الفوري عن كل الإجراءات " التعسفية" بحقهم للخروج من حالة الشلل الذي أصاب المؤسسات الخدماتية خاصة التعليمية والصحية والتي زادت من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .