الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "إنماء "تختتم حملة مساعدات اغاثية بتمويل كويتي

نشر بتاريخ: 10/09/2008 ( آخر تحديث: 10/09/2008 الساعة: 10:48 )
غزة- معا- اختتمت جمعية" إنماء" للإغاثة والتنمية مشروع توزيع الطرود الغذائية لإغاثة الأسر المستورة في شهر رمضان، كما اختتمت في الوقت ذاته مشروع الحقيبة المدرسية المقدم من الرحمة العالمية الكويتية.

وقال رئيس الجمعية الدكتور زياد أبو هين في بيان وصل "معا" أنه تم توزيع ما قيمته ( 8500) دولار عبارة عن طرود غذائية بالتعاون مع الرحمة العالمية الكويتية، واستفادت منها 85 أسرة في حي الشجاعية بشقيه التركمان والجديدة وشرق حي الزيتون بغزة, مشيرا إلى أن تكلفة الطرد الواحد تبلغ 100 دولار ويحتوي على احتياجات الأسرة التموينية.

واضاف أن الجمعية نفذت مشروع الحقيبة المدرسية بكامل قرطاسيتها بتمويل من الرحمة العالمية الكويتية بقيمة 1200 دولار، وبواقع 80 حقيبة قيمة كل منها 15 دولار استفاد منها 80 طالباً في المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

وشكر أبو هين الرحمة العالمية الكويتية ومديرها في قطاع غزة المهندس كمال مصلح وكافة الطواقم العاملة على جهودهم في إغاثة الفقراء، متمنياً مزيداً من الجهود لتعزيز صمود المواطنين.

وأكد أن هذه المساعدات تأتي للتخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة وخاصة الأسر كبيرة العدد والمحرومة من أي مصدر دخل في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ما يزيد على عام ونصف والذي فاقم من حدة البطالة وارتفاع مستويات الفقر.

واوضح أن الجمعية دأبت على توزيع المساعدات الخيرية بالتعاون مع الرحمة العالمية الكويتية على مدار ستة أعوام, مبينا أن أكثر من (3500) أسرة استفادت من هذه المساعدات التي تنوعت بين اغاثات نقدية وعينية وتعويض لمتضررين بفعل ممارسات الإحتلال، إضافة إلى مساعدات للجرحى والمرضى والمعاقين والطلبة .