الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في قرية جبع حول " تفعيل الدور السياسي للمرأة"

نشر بتاريخ: 10/09/2008 ( آخر تحديث: 10/09/2008 الساعة: 13:34 )
جنين -معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشة عمل في قرية جبع في جنين حول " تفعيل الدور السياسي للمرأة", بدعم من مؤسسة روزا لوكسمبرغ الألمانية, بحضور عشرات النساء من عضوات المركز, إضافة إلى طالبات الجامعات وخريجات وناشطات من الموقع .

تم التركيز خلال العمل مع المجموعة على ان وعي المرأة بمجموعة حقوقها الأساسية وأساسها, لها الحق في التعبير عن الرأي, والتعليم هي مقدمة لتفعيل وتعزيز حقوقها السياسية في المشاركة, في صناعة القرار والخروج من التهميش, والابتعاد عن النظرة النمطية السائدة حول دور المرأة .

,أكدت المجموعة على ضرورة لعب المرأة والمؤسسة النسوية, دورا في ذلك، إضافة إلى دور الرجل ودور الأحزاب السياسية التي لا بد لها أن تعيد هيكليتها, بما يضمن مشاركة فاعلة, وتمثيل جندري حقيقي للمرأة التي ساهمت في العمل السياسي والنضال, جنبا إلى جنب مع الرجل .

وتندرج هذه الورشة في إطار برنامج التثقيف السياسي الذي يعمل عليه المركز, بهدف تعزيز الوعي للنساء بأهمية المشاركة السياسية, وضرورة العمل على ذلك, باعتبار هذه المشاركة من الحقوق الأساسية التي لا بد من وجود قوانين ضامنة وحامية لها .

واشرف على الورشة من المركز الفلسطيني حسين صوالحة منسق المركز في محافظتي جنين وطوباس, وأسمهان بشناق التي أدارت الورشة في محاورها المختلفة.