الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الادارية لجمعية الصداقة الفلسطينية الصينية تعيِّن عدنان سمارة نائباً للرئيس

نشر بتاريخ: 10/09/2008 ( آخر تحديث: 10/09/2008 الساعة: 13:49 )
رام الله- معا- قررت الهيئة الادارية لجمعية الصداقة الفلسطينية الصينية في اجتماعها العادي تعيين عدنان سمارة نائب امين سر المجلس الثوري لحركة فتح نائبا لرئيس الجمعية.

ومن الجدير بالذكر ان جمعية الصداقة الفلسطينية الصينية يرأسها مؤسسها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح هاني الحسن الموجود حالياً في المانيا في رحلة علاج.

وقد اتخذت الجمعية في اجتماعها هذا عدداً من القرارات أهمها ضرورة تفعيل الجمعية وتعريف الجمهور الفلسطيني بها وإطلاعهم على غاياتها واهدافها وانشطتها.

وقد تحدث عدنان سمارة عن اهمية اقامة علاقات على المستوى الشعبي مع جمهورية الصين الشعبية التي قدمت الدعم المتواصل والسخي للشعب الفلسطيني عبر مسيرته الثورية كاملة، ذاكرا ان قادة الشعب الفلسطيني على مختلف انتماءاتهم الحزبية كان لهم علاقات طيبة مع جمهورية الصين الشعبية والعديد منهم تخرجوا من كلياتها العسكرية، اضافة الى الدعم الذي ما زالت جمهورية الصين تقدمه للشعب الفلسطيني وخصوصاً في المجال السياسي بتأييدها الكامل لمطالب الشعب الفلسطيني المشروعة باقامة دولته المستقلة وحقه في الاستقلال وتقرير المصير.

ومن حيث تفعيل الجمعية وتطوير أنشطتها فقد التزم عدنان سمارة بالعمل الدؤوب على تحقيق ذلك بحكم الأهمية التي تمتلكها الجمعية، مهيباً في الوقت نفسه بكافة فئات الشعب بالانضمام للجمعية والمشاركة في انشطتها المختلفة.

وقد اشتملت القرارات على توجيه دعوة عامة للتجار ورجال الصناعة ورجال الاعمال الى الانضمام للجمعية تمهيدا لعقد مؤتمرها الاول ما بعد التأسيسي لانتخاب هيئة ادارية جديدة وفقا لقوانين الجمعيات الفلسطينية، مؤكدين ان الجمعية سوف تأخذ دورها الريادي في نسج العلاقات الاقتصادية والثقافية والرياضية وتسهيل المعاملات التجارية وتأمين تأشيرات السفر لجمهورية الصين، كما دعت الجمعية اعضاءها الحاليين الى التواصل مع الجمعية التي سوف تفتح ابوابها يوميا اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا أمام الاعضاء والمراجعين.

بهذا الصدد اشار عضو الهيئة الادارية شاكر عيد ابو سنينية الى انه تم الاتفاق سابقا مع سعادة السفير الصيني والملحق التجاري الصيني على اعتبار الجمعية مركزا لتنظيم تأشيرات السفر وتسهيل المعاملات التجارية للتجار ورجال الاعمال الفلسطينيين، ملتزما في الوقت ذاته وتسهيلا لعمل الجمعية بالتبرع براتب موظف لمدة ثلاث شهور ودفع اجرة المقر لثلاثة شهور اخرى كما تبرع عضو الهيئة الادارية باسم ابو الضبعات بألف دولار لتغطية بعض مصاريف الجمعية، وقام الحاضرون بتسديد اشتراكاتهم السنوية حسب النظام.

وقد حضر الاجتماع كل من عدنان سمارة نائب امين سر المجلس الثوري لحركة فتح وحيدر ابراهيم امين عام اتحاد عمال فلسطين والدكتور هيثم الحسن والدكتور احمد صبح وكيل وزارة الخارجية والدكتور حسن الخطيب وكيل وزارة العمل والمهندس اكرم العايدي منسق لجنة العمل الجماهيري في مكتب التعبئة والتنظيم ورجلي الاعمال شاكر عيد ابو سنينة وباسم ابو الضبعات ومحمد البيروتي مدير العلاقات العامة في الدفاع المدني.