الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح توزع مساعدات نقدية على الايتام والفقراء بدعم إماراتي

نشر بتاريخ: 10/09/2008 ( آخر تحديث: 10/09/2008 الساعة: 14:03 )
غزة-معا- وزعت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين، مساعدات نقدية بقيمة (48800 دولار) على الأيتام والفقراء في قطاع غزة، وذلك بدعم من أهل الخير في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد شملت المساعدات عدداً من الأيتام إضافة إلى الأسر الفقيرة والمحتاجة في محافظات الوطن بعد أن خضعت لبحث دقيق لدى مركز الفلاح للشؤون الاجتماعية، وتبين أنهم في أمس الحاجة للمساعدة.

من جانبه، قال الشيخ د.رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، عضو المجلس الوطني الفلسطيني أن هذه المساعدات تأتي للتخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة والمحتاجة والأيتام خاصة في الشهر الفضيل، موجهاً شكره لفاعلي الخير في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لما يقدمونه من دعم ومساندة لأهلهم في فلسطين.

وأشاد بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في دعم صمود الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته بفعل سياسية الحصار المفروض عليه منذ فترة طويلة، مشيداُ بدور المؤسسات الخيرية وأهل الخير المواطنين والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة الذين كان لها الدور الرائد في دعم برامج ومشاريع جمعية الفلاح الخيرية.

وأشار طنبورة أن الجمعية مستمرة في تنفيذ عدد من البرامج المهمة في شهر رمضان كبرنامج إفطار الصائم، والرغيف الخيري حيث يعمل مخبز الفلاح الخيري على مدار الشهر الفضيل لتوفير الخبز الجاهز للمحتاجين بالمجان، وبرنامج السلة الغذائية، إضافة إلى عدد من البرامج الرمضانية ستستمر طوال الشهر المبارك.

وأكد أنه لن يدخر جهداً في مساعدة أبناء الشعب الفلسطيني من أجل رسم البسمة والبهجة على شفاه المحرومين، على الرغم من العقبات التي تواجه الجمعيات الخيرية في فلسطين نتيجة لقلة الإمكانيات وكثرة الاحتياجات، داعياً أهل الخير والمؤسسات الخيرية في كافة الدول العربية والإسلامية إلى تكثيف جهودها الداعمة للشعب الفلسطيني وجمعياته الخيرية.