الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي: فلسطين كانت ضحية الامة العربية بأكملها

نشر بتاريخ: 11/09/2008 ( آخر تحديث: 11/09/2008 الساعة: 10:35 )
لبنان - معا - نظمت "المؤسسة الوطنية الاجتماعية" مستوصف برجا الشعبي حفل افطارها الرمضاني السابع في مطعم الاوراس، حضره وكيل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب الدكتور سليم ممثلا النائب وليد جنبلاط، الدكتور بسام عبد الملك ممثلا النائب سعد الحريري، فادي الغوش ممثلا النائب علاء الدين ترو، عدنان حماده ممثلا النائب نبيل البستاني، منير السيد ممثلا النائب نعمة طعمه، ممثل منظمة التحرير الفلسطينية عباس زكي، الشيخ زهير الجعيد من جبهة العمل الاسلامي وممثلين عن "حزب الله"، حركة "أمل"، حزب الطليعة وفاعليات.

واعرب رئيس الجمعية الدكتور علي الموسوي خلال كلمته عن امله ان يكون لبنان اقترب من ضفة الامن والامان لبناء لبنان العربي الوطني الحر والمستقل، وانقاذ الوطن من هذا البزار الدولي والاقليمي، داعيا الى توحيد المقاومة في لبنان وفلسطين والعراق على ان تكون ذات افق عربي.

وبدوره، اعتبر عباس زكي في كلمة له، ان الجمعيات في هذا الشهر هي التي تقوم بمهمة الدولة, ورأى ان فلسطين كانت ضحية الامة العربية باكملها، لان الاسرائيليين لم يكونوا يريدون هذه البقعة فقط، بل النفط ومقدرات الدول العربية كافة.

وقال زكي "ان الشعب الفلسطيني سيبقى كالعود الشامخ والحامي الاول لاولى القبلتين، فنحن الاقوى لان قضيتنا عادلة، والمعركة طويلة وشعبنا مقتنع بانه سينتصر، فلو ادار العالم كله ظهره لنا سننتصر على اسرائيل".

ورحب زكي بتصريحات رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان حول فلسطين، معتبرا ان كل فلسطيني يجب ان يكون خير رسول لقضيته، ومشددا على أهمية التلاحم اللبناني الفلسطيني.