الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين تنظم لقاء الدعاة ورجال الإصلاح الرمضاني الثالث بخان يونس

نشر بتاريخ: 11/09/2008 ( آخر تحديث: 11/09/2008 الساعة: 10:45 )
غزة -معا- نظمت رابطة علماء فلسطين مساء امس لقاء الدعاة ورجال الإصلاح الرمضاني الثالث في قاعة الاجتماعات بالمركز الإسلامي بخان يونس، تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون الدينية المقال الدكتور طالب أبو شعر.

وحضر اللقاء عدد كبير من الخطباء والوعاظ ورجال الإصلاح من كافة مناطق محافظة خان يونس.

وألقى عبد الهادي الأغا كلمة الرابطة، بين فيها الدور الذي تقوم به الرابطة في مجال الإصلاح، والحث على طلب العلم, معربا عن امله أن تتسع دائرة الرابطة لتضم إلى صفوفها رجال اصلاح جدد يعملون في الساحة من تيارات فكرية أخرى، مؤكدا على ضرورة أن تتضافر جهود المصلحين والدعاة لخدمة دين الله.

وأكد أن رابطة علماء فلسطين تسعى لحث الناس على طلب العلم، من خلال إقامة الدروس لعامة الناس في المساجد، وتكثيف الدورات العلمية في المجالات المختلفة.

من جانبه تحدث الدكتور طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشؤون الدينية المقال، داعيا جميع الخطباء والوعاظ لتبني الخطاب الدعوي الوحدوي، الذي يركز على العبودية لا الحزبية, قائلا:"نريد خطابا وسطيا، يمثل وسطية هذه الأمة وهذا الدين، وهو خطاب يجمع بين الأصالة والمعاصرة، فيتحدث للناس بما يناسب حالهم، على قاعدة لا إفراط ولا تفريط".

واستعرض جملة من الانجازات التي حققتها وزارة الأوقاف المقالة خلال الفترة الماضية، مشيدا بجهود الرجال الذين يسهرون الليالي من أجل إصلاح الوزارة، لتقوم بدورها على أكمل وجه.

وبين أبو شعر أن للقدس والمقدسات مكانة عظيمة في خطة الوزارة، حيث أعلنت عن الحملة الشعبية العالمية لنصرة القدس، حيث لاقت رواجا في الأوساط الشعبية العالمية، ودعما رسميا وشعبيا.

وأضاف أن وزارة الأوقاف المقالة قررت تأسيس معهدا متخصصا للقراءات القرآنية لا مثيل له في فلسطين، ويمنح درجة الدبلوم في سنتين، وذلك بالقراءات العشر، لافتا إلى أن الحكومة المقالة وافقت على هذا المشروع وأعلنت دعمها له.