الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تضبط 25 حالة سرقة مياه في منطقتي المنارة وقـاع القـرين

نشر بتاريخ: 11/09/2008 ( آخر تحديث: 11/09/2008 الساعة: 11:27 )
خان يونس -معا- أعلنت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، أنها تمكنت من ضبط ما يزيد على (25) حالة سرقة مياه في منطقتي (المنارة وقاع القرين) إلى الجنوب الشرقي من مدينة خان يونس، كانت تغذي أراضيها الزراعية ومنشآتها السكنية بالمياه على مدارالساعة دون الحصول على الترخيص اللازم من الجهات المختصة من قبل البلدية.

وذكر تقرير فني صادر عن لجنة سرقات المياه التابعة للبلدية، أن اللجنة وبدعم من شرطة البلدية تمكنت من ضبط عدد من حالات السرقة والإعتداء على شبكات المياه التابعةل لبلدية في المنطقة المذكورة المشمولة بالحملة، والتي كانت تغذي منشآتها الخاصة بمياه البلدية دون وجه حق أو رادع ديني وأخلاقي.

ومن جانبه شدد محمـد الفرا رئيس البلدية، أن المجلس البلدي قد أصدر تعليمات صريحة وواضحة للجهات المسؤولة بالبلدية للعمل على تحسين جودة المياه ورفع الكفاءة الإنتاجية للأبار وزيادة ساعات الضخ قدر الإمكان، لافتاً إلى أن البلدية تضخ ملايين أكواب المياه شهرياً لكافة السكان عبر خطوط التوزيع والشبكات الرئيسية التي تصدم بالوصلات غير الشرعية التابعة لبعض السكان والتي يستغلونها في تحقيقم صالح دنيوية لهم دون مراعاة لحاجة باقي السكان الذين ينتظرون يومياً الحصول على لتر مياه.

وأوضح أن جهود البلدية الرامية لتحسين واقع الخدمة المائية تعرقلها التعديات على شبكة المياه من قبل المواطنين، مؤكداً أن البلدية لن تتوقف عن تنفيذ المزيد من حملاتها للكشف على سرقات المياه والتي ستصل لكافة المناطق ولن تستثني أحد، كاشفاً النقاب على أن البلدية ستقدم المخالفين للقضاء والقانون لإنزال العقوبات الرادعة بحقهم فضلاً عن تغريمهم بمبالغ مادية عالية وفق ما تقتضيه الحاجة والمصلحة الوطنية.

ومن جانبه بين أيمن شهـوان مسؤول لجنة سرقات المياه بالبلدية أن كمية المياه المفقودة والتي تم تقديرها بعد ضبط حالات السرقة والتعدي على الشبكة تبلغ (900) كوب يومياً تفقدها البلدية نتيجة للتجاوزات غير القانونية.

ونوه شهـوان إلى أن البلدية قد وضعت خطة متعددة الأهداف تستهدف كافة مناطق نفوذ البلدية من أجل القضاء على الوصلات غير الشرعية لتقليل نسبة الفاقد في المياه ولضمان وصولها لكافة السكان بنسب متساوية، مشيراً إلى أن البلدية لن تتهاون في تقديم المعتدين على الشبكة للقضاء لنيل جزاءهم.