الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: منع وصول قافلة كسر الحصار المصرية إلى غزة تصرف مؤسف يهدف إلى إجهاض كل حالات التضامن مع غزة

نشر بتاريخ: 11/09/2008 ( آخر تحديث: 11/09/2008 الساعة: 12:23 )
غزة - معا - ثمنت حركة حماس الجهود والفعاليات الجماهيرية التي يقوم بها برلمانيون وحقوقيون ونخب مصرية للتضامن مع غزة المحاصرة، والعمل على فك الحصار عنها.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم حماس في بيان له وصل لـ"معا" نسخة منه، :" نحن نعلق أمالاً كبيرة في المراكمة على هذه الفعاليات وحالة الحراك الشعبي الذي أحدثته هذه القافلة المصرية لكسر حصار غزة التي حركت الرأي العام العالمي ووضعت قضية غزة من جديد في الوجدان العربي والإسلامي والدولي".

واعتبر برهوم منع الحكومة المصرية قافلة المتضامنين المصرين التي أطلقتها اللجنة الشعبية لفك الحصار عن غزة، تصرفا مؤسفا يهدف إلى إجهاض كل حالات التضامن الجماهيرية الشعبية مع غزة، قائلا :" هذا التصرف يعتبر بمثابة تحد لمشاعر مليون ونصف مليون فلسطيني في غزة تعلقت آمالهم بالجماهير المصرية والعربية لمساعدتهم وفك الحصار عنهم بعد حالة الصمت العربي الرسمي إزاء ما يجري من جريمة إنسانية ترتكب تحت سمع وبصر العالم اجمع دون أدنى حراك رسمي لإنهاء هذه الجريمة".

واوضح برهوم ان حركة حماس تتطلع إلى المزيد من هذه الفعاليات الجماهيرية والشعبية من كل الدول العربية والعالم أجمع، حتى تنتهي معاناة والآم مليون ونصف مليون فلسطيني في غزة محاصرون في إطار سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها الإدارة الأمريكية والاحتلال على شعبنا لتركيعه وتجويعه حتى يرضخ للإملاءات الأمريكية والاسرائيلية.