السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدعو الى عقد مؤتمر دولي على قاعدة قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية

نشر بتاريخ: 11/09/2008 ( آخر تحديث: 11/09/2008 الساعة: 13:12 )
رام الله -معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الى عقد مؤتمر دولي على قاعدة قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية في ظل تباشير فشل انابوليس.

جاء ذلك خلال لقائين منفصلين عقدهما البرغوثي مع السفير الياباني يوشينوري كاتوري, والقنصل الايطالي العام لوشيانو بيزتو وطاقم القنصلية الايطالية.

وشرح البرغوثي للضيفين مخاطر ما يجري على الارض من انتهاكات اسرائيلية يومية والوضع في الاراضي الفلسطينية, واطلعهما على المخاطر المحدقة بعملية السلام جراء الصلف والتعنت الاسرائيلي بشان قضايا الوضع النهائي.

واوضح انه لايمكن للشعب الفلسطيني ان يتنازل عن حقوقه في القدس او حق اللاجئين الفلسطينيين، وان الحديث عن تأجيل او الغاء أي من قضايا الوضع الدائم لن يكتب له النجاح، وان اقصر الطرق الى السلام هي الانسحاب من كامل الاراضي المحتلة عام 67 واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

واكد البرغوثي ان اسرائيل تستغل الوقت لفرض الوقائع على الارض وانها عمدت الى تسريع وتيرة الاستيطان 38 ضعفا في القدس و20 ضعفا في الضفة الغربية الى جانب انها تتلاعب بقضية الحواجز العسكرية التي ازدادت من (521 الى620), موضحا انه بدون ممارسة ضغوط حقيقية على اسرائيل فان الاخيرة ستبقى مواصلة لسياساتها الاستيطانية التوسعية وعملية البناء في جدار الفصل والحصار للشعب الفلسطيني.

وشدد البرغوثي على اهمية استعادة الوحدة الوطنية لمواجهة تحديات المرحلة والمخاطر التي تنتاب المشروع الوطني ومن اجل انهاء الانقسام الداخلي.