السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة تنظم فعاليات اللوحة الجدارية الطلابية

نشر بتاريخ: 11/09/2008 ( آخر تحديث: 11/09/2008 الساعة: 13:21 )
غزة-معا- نظمت اللجنة الإعلامية بوزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة فعاليات اللوحة الجدارية الطلابية، ضمن الحملة التي أطلقتها بعنوان " بدء عام دراسي جديد ومميز "وذلك في مقر المجلس التشريعي بغزة .

وحضر الفعاليات د.احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة ووزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة محمد عسقول، وصلاح البردويل عضو المجلس التشريعي الفلسطيني, ومدير عام الشكاوى جمال أبو هاشم بالإضافة إلى عدد من المسؤولين بالوزارة.

وتأتي هذه الفعالية ضمن الفعاليات التي أطلقتها الوزارة لبدء عام دراسي جديد ومميز, وتأكيدا على حرصها الشديد لاستمرار العملية التعليمية رغم الصعوبات التي واجهت الوزارة مع بدء العام الدراسي الجديد.

ومن ناحيته عبر عسقول عن سعادته لنجاح كافة الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة ومديرياتها للتغلب على ما سمي بالإضراب, مضيفا بان هذا الإضراب الغير مبرر والغير قانوني جاء في اليوم الأول للعام الدراسي وذلك لإرباك المسيرة التعليمية وتخريبها وان هذا العمل يتنافى مع العمل النقابي والقانوني.

وأكد عسقول على أن الحكومة تتحمل كافة المسؤوليات المادية والأخلاقية من خلال ضمان الراتب ومستحقات ما بعد الخدمة, مطالبا المعلمين المستنكفين بان يعودوا إلى أعمالهم مادامت الحكومة قد تكفلت لهم بالراتب والمعاش وان الباب لازال مفتوح أمامهم للفرصة الثالثة على التوالي التي كفلتها الحكومة.

من جانبه رحب بحر بالحضور وحياهم كل بلقبه ومركزه، مؤكدا على وقوف المجلس التشريعي الفلسطيني بكافة إمكانياته مع الوزارة والمديريات من اجل إنجاح العام الدراسي الجديد, مطالبا كافة المضربين والمستنكفين في قطاعي الصحة والتعليم بالعودة الى مدراسهم.

هذا وتخلل الفعالية العديد من الفقرات الفنية والأناشيد الوطنية.