السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الاتحاد الأوروبي والإغاثة الزراعية يطلع على سير عمل المشاريع في طوباس وجنين

نشر بتاريخ: 11/09/2008 ( آخر تحديث: 11/09/2008 الساعة: 14:10 )
طوباس-معا- قام وفد من الاتحاد الأوروبي والإغاثة الزراعية ضم كل من اوليفييه ميس والدكتور عبد اللطيف محمد مدير المشروع امس بزيارة مواقع مشروع "سكان الريف ينتجون غذائهم في شمال الضفة الغربية" الممول من الاتحاد الأوروبي، وذلك للاطلاع على سير عمل المشروع.

ويتضمن المشروع شق وإعادة تأهيل 30 كم من الطرق الزراعية, تطوير 150 حديقة منزلية ويشمل ذلك بناء 150 بئرا منزلي، ومد شبكات ري وتوزيع أشتال وبذور للحدائق، استصلاح أراضي متكامل لـ 80 هكتار، ويشمل ذلك عمل الآليات، حراثة وتعزيل، بناء جدران إستنادية، زراعة بذور واشتال، سياج، وبناء 100 بئر زراعي ورفع المعرفة والوعي عن طريق التدريب.

وقد بدأ الوفد زيارته باجتماع في مكتب الإغاثة الزراعية في الزبابدة، ثم انطلق الى قرية عقابا التي ينفذ فيها تطوير 15 حديقة منزلية واستصلاح 75 دونما، وشق طريق زراعي بطول 2 كم.

والتقى الوفد الزائر بالمزارعين واللجنة الممثلة لهم، وتفقدوا مشاريع الاستصلاح المتكامل، وقد استمع اوليفية ميس الى شرح عن اهمية المشروع بالنسبة للمستفيدين قدمه رئيس لجنة المزارعين نبيل ابو عرة.

وتوجه الوفد بعد ذلك لزيارة قرية الرامة حيث يشتمل المشروع على تطوير 15 حديقة منزلية، وإعادة تأهيل طريق زراعي بطول 2 كم، واستصلاح متكامل لـ 50 دونم من الاراضي الزراعية، تلاه عقد لقاء مع مجموعة التوفير والتسليف النسوية في القرية حيث تم مناقشة الاحتياجات التي تهم القرية .

وقد كان في استقبال الوفد الدكتور سامر الاحمد مدير فرع الشمال في الاغاثة الزراعية ومشرفي المشروع في منطقة جنين وطوباس.