الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مشروع التعليم الريادي الألماني في مدرستي فيصل الحسيني الأساسية وبنات سميحة خليل الثانوية

نشر بتاريخ: 11/09/2008 ( آخر تحديث: 11/09/2008 الساعة: 15:00 )
رام الله - معا - افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الخميس، مشروع التعليم الريادي الألماني في مدرستي فيصل الحسيني الأساسية وبنات سميحة خليل الثانوية بحضور سعادة القدومي مساعد مدير عام التعليم العام وعلي أبو زيد مدير التعليم الخاص ورئيس مكتب الممثلية الألمانية آنا ونجر في فلسطين وذيب حداد مدير تربية محافظة رام الله والبيرة.

وفي هذا السياق بينت القدومي أن هذا المشروع يأتي في إطار توثيق العلاقات مع دولة المانيا الصديقة، وبينت أهمية التواصل والتعاون مع الثقافات الأخرى، وبناء علاقات وطيدة مع الدول الصديقة وتعلم لغاتها.

وبينت القدومي أن وزارة التربية تعمل على تطوير وتحسين نوعية التعليم في المدارس، والتي من ضمنها تعليم طلبتها اللغات الأجنبية لمواكبة العصر والتعرف على اللغات العالمية.

وبينت القدومي ان لدى وزارة التربية والممثلية الالمانية نحو توسع مشروع اللغة الألمانية من حيث عدد المدارس ومستويات الصفوف التي تدرسه.

من جانبها أعربت آنا ونجير عن سعادتها لتنفيذ وافتتاح المشروع في المدرستين وبمستوى التعاون الفعال بين وزارة التربية والممثلية داعية المدرسين وطاقم الهيئة التدريسية إلى إعطاء الطلبة الفرص الكاملة لتمكينهم من اكتساب اللغة بكافة أبعادها اللغوية والثقافية.

وقدمت معلمتا اللغة الألمانية في المدرستين فعاليات من خلال حصة نموذجية برزت فيها مدى اهتمام الطالبات بتعلم اللغة الألمانية.