الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تؤكد على ضرورة انجاح حوار القاهرة

نشر بتاريخ: 11/09/2008 ( آخر تحديث: 11/09/2008 الساعة: 15:12 )
غزة - معا - ثمنت جبهة التحرير الفلسطينية جهود الاشقاء في جمهورية مصر العربية لانجاح الحوار الوطني الشامل.

جاء تصريح جبهة التحرير استعدادا لوصول وفد الجبهة الى القاهرة الاسبوع القادم برئاسة د. واصل ابو يوسف الامين العام للجبهة واعضاء القيادة في قطاع غزة والخارج.

وشددت جبهة التحرير في بيان صحفي وصل لـ"معا" نسخة منه، على ايجاد الاليات الكفيلة بانهاء حالة الانقسام والانفصال والتي لا يستفيد من بقائها سوى الاحتلال ومشاريعه الهادفة الى تصفية المشروع الوطني الفلسطيني، ومشيرة إلى ضرورة التوافق على تشكيل حكومة انتقالية تعمل على التحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية استنادا الى قانون التمثيل النسبي الكامل ضمن سقف زمني محدد.

ودعت الجبهة الى انتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني في الوطن وحيثما امكن ذلك في الشتات، كما ودعت الجبهة الى التمسك الحازم باتفاق القاهرة عام 2005 ووثيقة الوفاق الوطني "وثيقة الاسرى" في حزيران عام 2006.

وقالت الجبهة :" إن تفعيل وتطوير اطر منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد بات ضرورة ملحة لمواجهة المشروع الاحتلالي لشعب الفلسطيني وانهاء حالة الانقسام والانفصال وعودة اللحمة الى جناحي الوطن".

وجدير بالذكر ان الجبهة قدمت رؤية متكاملة للخروج من الوضع الراهن وطالبت وقوف الجميع امام مسؤولياتهم التاريخية والمصيرية من اجل وحدة وحرية شعبنا وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.