الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يبحث مع مدير بعثة البنك الدولي في فلسطين افاق التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 11/09/2008 ( آخر تحديث: 11/09/2008 الساعة: 15:38 )
بيت لحم - معا - بحث المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي خلال لقائه بـ ديفيد جريغ مدير بعثة البنك الدولي في فلسطين يرافقه ميسكي برهام مسؤولة برامج دعم الحكم المحلي في البنك الدولي، افاق التعاون المشترك.

وقد تناول اللقاء آفاق التعاون الحالي والمستقبلي المشترك بين الوزارة والبنك الدولي، حيث قدم وزير الحكم المحلي للوفد الضيف شرحاً مفصلاً عن الوضع الحالي لوزارة الحكم المحلي والهيئات المحلية وما تم انجازه على ارض الواقع من ملفات كانت عالقة منذ سنوات طويلة خاصة فيما يتعلق بالانظمة والقوانين ذات العلاقة بتنظيم وتأطير عمل الهيئات المحلية وقطاع الحكم المحلي بشكل عام.

كذلك استعرض الوزير مع وفد البنك الدولي الاوضاع المالية الصعبة التي تعاني منها الهيئات المحلية وامكانية تقديم الدعم المادي والبنيوي لها من خلال مشاريع ذات طابع تنموي من أجل توفير بيئة تنموية مستدامة تجعلها خضراء على تمويل ذاتها.

من جانبه أكد ديفيد على استعداد البنك الدولي على تقديم كافة اوجه الدعم والمساعدة لوزارة الحكم المحلي والهيئات المحلية من أجل المساعدة في ايجاد نظام حكم محلي متطور في فلسطين وبما ينسجم مع الخطة التي اقرتها السلطة الفلسطينية لبرنامج الاصلاح.

ومن جهة اخرى اقترح البنك الدولي على وزير الحكم المحلي امكانية انشاء وحدة لرسم السياسات والتخطيط والحكم المحلي تكون تحت اشراف ومتابعة مباشرة من الوزير، حيث أكد المهندس البندك ان ذلك بحاجة الى مزيداً من الايضحات والاستفسارات مع تاكيده على ضرورة نقاش هذا الموضوع بجدية وعلمية قبل المباشرة بتنفيذه.

وفي نهاية اللقاء تقدم المهندس زياد البندك بالشكر والتقدير للوفد الضيف على ما يقدمه البنك الدولي من مساعدات مباشرة للوزارة وللهيئات المحلية في العديد من المجالات متمنياً المزيد من التعاون والتنسيق المشترك الدائم والثابت.

وقد حضر اللقاء الى جانب الوزير المهندس هاني كايد مدير عام المشاريع في الوزارة.