الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يتناول الافطار في قيادة الشرطة ويشيد بتطور أداء الشرطة وتوفيرها الأمن للمواطن

نشر بتاريخ: 11/09/2008 ( آخر تحديث: 11/09/2008 الساعة: 21:31 )
رام الله -معا- أشاد الرئيس محمود عباس بتطور جهود وأداء الشرطة في خدمة المواطنين، وتوفيرها الأمن والأمان للمواطن الذي بدأ يشعر بهذا التطور.

وقال: "يأتي رمضان الكريم هذه الأيام وأحوالنا في تطور وتقدم، والأوضاع من حسن إلى أحسن، والفضل في هذا يعود إلى الله سبحانه وتعالى أولا و أخيرا، ثم يعود إلى جهودكم ودأبكم ونشاطكم وعملكم اليومي من أجل استقرار البلد، ومن أجل أن يعيش المواطن بأمن وأمان".

كما وقال الرئيس خلال مأدبة الإفطار التي أقامتها قيادة الشرطة على شرفه في مقرها الكائن في مدينة رام الله مساء اليوم في حضور رئيس الوزراء د.سلام فياض، ورئيس ديوان الرئاسة د.رفيق الحسيني، ومدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، وعدد من قادة الأجهزة الأمنية: "لاشك أن الناس جميعا تشعر بهذا الجهد وهذا العمل، وهذا واجب علينا جميعا، أن يعيش كل مواطن آمن في بيته، آمن على عائلته وأولاده ورزقه، وهذا دأبكم وجهدكم وواجبكم الأساسي، بل الرئيسي، وهو أن تحفظوا لهذا البلد أمنه حتى نقول دائما اللهم آمنا في أوطاننا".

وأشار الى التطور الواضح في عمل الأجهزة الأمنية في قوله: "لا شك ان هذا العام أفضل بكثير من العام الماضي، ولاشك أن الناس بدأت تلمس وتلحظ وترى وتسمع بأن الحياة بدأت تتطور هنا، وان العالم كله بدأ يشهد لنا بذلك، وبدؤوا يتحدثون بالفعل عن أنكم تقومون بالواجب".

وأكد الرئيس على الجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية، وقال:" إن الجميع يشهد بذلك، بما فيهم أولئك الذين ينكرون عليكم جهودكم، وينسون تضحياتكم، ولكنهم بالنتيجة لا يمكن إلا أن يقبلوا بالحقيقة، ولا يصح إلا الصحيح".

وأضاف:"نعم إنكم تقومون بالواجب، نحن نشد على أيديكم جميعا جنودا، وضباط صف وضباط، ومسؤولين كبار، ووزارة داخلية، ورئيس وزراء، جميعكم تعملون بشكل جاد، والحمد لله على هذا".

وأكد الرئيس على ضرورة وحدة الوطن، قال: "نرجو الله سبحانه وتعالى أن يعيننا أيضا على القيام بواجبنا تجاه أهلنا من أجل استعادة وحدة الوطن، ومن أجل استعادة غزة لتكون جزءا حيا مترابطا من هذا الوطن، مضيفا: "نرجو الله تعالى أن تنتهي الغمة التي يعيشها أهلنا هناك، وأن يكلل كل هذا بالنجاح، أي بالوصول إلى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأكد الرئيس على هذا بقوله: "هذا ما سنراه إن شاء الله، وعند ذلك سنفطر رمضان القادم أو الذي يليه إنشاء الله في المسجد الأقصى لنصلي هناك أيضا".