الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس: صاحب مستشفى بيكور حوليم الاسرائيلي يأمر بتقديم العلاج لمواطن فلسطيني من الضفة

نشر بتاريخ: 12/09/2008 ( آخر تحديث: 12/09/2008 الساعة: 22:14 )
القدس -معا- أصدر رئيس حزب العدالة الاجتماعية، أركادي غايدماك الاسرائيلي، الذي يملك مستشفى بيكور حوليم في القدس، تعليماته للطاقم الطبي في المستشفى بتقديم العلاج الفوري لمواطن فلسطيني من الضفة الغربية عقب تعرضه لنوبة قلبية.

وكان المواطن الذي يبلغ من العمر 75 عاما قد وصل صباح اليوم إلى مستشفى بيكور حوليم في القدس بمرافقة ابنه، عقب تعرضه الى نوبة قلبية حادة؛ من أجل تلقي العلاج، واتضح فيما بعد أن المريض من سكان مدينة طوباس الواقعة في الشمال الشرقي للضفة الغربية، ولا يحق له تلقي خدمات طبية في اسرائيل، وعندما علم بالأمر رئيس حزب العدالة الاجتماعية، أركادي غايدماك، الذي يملك المستشفى بكامل حصته، أصدر توجيهاته إلى الدكتور رفائيل بولك، المدير الطبي للمستشفى، بتوفير العلاج الفوري واللازم للمواطن الفلسطيني.

يذكر بأن مستشفى بيكور حوليم أقيم في القدس عام 1857، وانتقل إلى موقعه الحالي في شارع شتراوس بالقدس الغربية عام 1925، وتعرض في السنوات الأخيرة إلى سلسلة من الأزمات المالية التي عصفت به وهددت بإغلاقه إلى أن تدخل غايدماك في الأمر، وأعلن قراره بشراء المستشفى في العام الماضي من أجل الحفاظ على الكم الهائل من الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى إلى نسبة كبيرة من سكان القدس الشرقية، علما بأن عددا كبيرا من الأطباء والممرضين العرب يعملون في هذا المستشفى.

وكان غايدماك أعلن مؤخرا قراره بخوض حزب " العدالة الاجتماعية " انتخابات السلطات المحلية المقبلة حيث سيخوض مرشحو الحزب ما يقارب 70 سلطة محلية و 22 مجلسا محليا في مختلف مناطق البلاد.

وأعلن قراره بترشيح نفسه لرئاسة بلدية القدس، وقال في أكثر من مناسبة إن هدف خوضه هذه المعركة هو تحقيق العدالة والمساواة بين مختلف مواطني المدينة عربا ويهودا دون أي تمييز.