الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في إقليمي لبنان وسوريا - حركة اللجان الثورية الفلسطينية ترفض التوطين وتدعو إلى تشكيل لجان العودة

نشر بتاريخ: 12/09/2008 ( آخر تحديث: 12/09/2008 الساعة: 23:22 )
قلقيلية -معا- أعلنت حركة اللجان الثورية الفلسطينية في لبنان وسوريا رفضها المطلق لفكرة التوطين في أي بلد كان، مهما كانت الظروف والمغريات.

وقالت في بيان لها صدر في ختام لقائها العام السنوي الذي ناقشت فيه الوضع الداخلي للحركة والوضع الفلسطيني الراهن في ظل آخر المستجدات الدولية وتزايد التصريحات التي تظهر عدم إمكانية حدوث أي تقدم في المفاوضات ينبيء بحل للقضية هذا العام - أن الحل الأمثل والجذري للقضية الفلسطينية يكمن في عودة اللاجئين إلى المدن والبلدات والقرى التي هجروا منها قسرا تحت التهديد والقوة .

هذا ودعا أعضاء الحركة الجاليات الفلسطينية في كل مكان لتشكيل لجان العودة وتكثيف اللقاءات التي تستهدف كافة الشرائح الفلسطينية والمراحل العمرية والتي من شأنها إنعاش الذاكرة الشعبية الفلسطينية وشحذها باستمرار من اجل تحقيق الحلم الفلسطيني.

ودعا أعضاء الحركة كلا من الرئيس محمود عباس أبو مازن بصفته رئيسا للسلطة الوطنية الفلسطينية ولمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية وكافة الكوادر القيادية في حركة حماس إلى ضرورة الإسراع في لم الشمل الفلسطيني وتوحيد الجهود، ورص الصفوف في مواجهة المؤامرات التي تستهدف النيل من حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية والإنسانية الثابتة ومن مدينة القدس .

وحيت الحركة في كلا الإقليمين الصمود الاستثنائي لجماهير شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما ثمّنت عاليا تلك الجهود التي يبذلها العرب الفلسطينيون في أراضي العام 48 من اجل الحفاظ على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك .