الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة 8 مواطنين في اعتداءات للمستوطنين على قريتين جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 13/09/2008 ( آخر تحديث: 13/09/2008 الساعة: 07:23 )
نابلس- معا- شن المستوطنون إعتداءات على أهالي قريتي عصيرة القبلية ومأدما جنوب نابلس, أسفرت عن إصابة 8 مواطنين بجراح, في أعقاب إصابة مستوطن تعرض للطعن في مستوطنة "شلهيفت" المجاورة لمستوطنة "يتسهار" على يدي فلسطيني تمكن من الفرار الى إحدى القرى المجاورة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن المصابين الـ 8 من قرية عصيرة القبيلة هم: وفاء محمد صدقي صبح ( 17 عاماً) اصابة باليد اليسرى, وراضي حسين عصايرة ( 42 عاما) رصاصة مطاطية في الحنك, وياسين قاهر حسين ( 26 عاماً) عيار ناري في القدم اليسرى، ابراهيم محمد حمد 29 عاما، راضي جميل طاهر20 عاما، محمد احمد داوود 7 اعوام، راسم عبد الفتاح احمد 32 عاما، عبد الفتاح أحمد 60 عاما، احمد لطفي أحمد 25 عاما، نور الدين ياسين قاهر حسن 26 عاما.

وقالت مصادر محلية فلسطينية ان المستوطنين هاجموا عشرات المنازل في قرية عصيرة القبلية، حيث تم تدمير منزل احد المواطنين بالكامل وهو قاسم صالح اضافة الى تدمير سيارته بعد ان هاجم عشرات المستوطنين المنطقة الشرقية للقرية اضافة الى اقتحام منازل عبد الباسط محمد احمد وابراهيم مخلف وجمال يوسف ومحمد داوود واحمد داوود واحمد عبد الله.

وكانت القريتان تعرضتا لاعتداءات المستوطنين, في أعقاب اقتحامهما من قبل قوات الاحتلال التي شنت حملة دهم وتفتيش بحجة البحث عن منفذ عملية الطعن في المستوطنة المجاورة.

وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال فرضت منع التجول على عصيرة القبيلة, التي تعرضت منازلها لاعتداء المستوطنين, وإطلاق النار العشوائي فيما وفر الجيش الاسرائيلي الحماية للمستوطنين.

وأكد "ابو عمار" رئيس مجلس قروي عوريف جنوب مدينة نابس، في اتصال بوكالة "معا"، أن عشرات المستوطنين يتواجدون حول القرية ويغلقون الطريق الرئيسي بين قريتي عوريف جنوباً وعصيرة القبلية شمالاً.

وأعلنت مصادر اسرائيلية في ساعة مبكرة اليوم تعرض مستوطن اسرائيلي في التاسعة من عمره للطعن على يدي فلسطيني كان يقوم بإشعال النار في عدد من المنازل غير المقطونة بالبؤرة الاستيطانية "شلهيفت" جنوب نابلس وتمكن من الفرار الى احدى القرى الفلسطينية القريبة.

واضافت المصادر ان حالة المستوطن طفيفة وانه جرى نقله الى مستشفى "شنايدر" في بيتاح تكفا لتلقي العلاج.