الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي: اقصر الطرق لتوفير الامن للمستوطنين تكمن في "كنسهم" عن كامل الاراضي المحتلة

نشر بتاريخ: 13/09/2008 ( آخر تحديث: 13/09/2008 الساعة: 12:49 )
رام الله - معا - اتهم النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينيةـ اسرائيل بتوفير الدعم والغطاء لاعتداءات المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين العزل.

واعرب البرغوثي عن ادانته لاقدام عشرات من المستوطنين من مستوطنة يتسهار بمساندة من قوات الإحتلال الإسرائيلي باقتحام قريتي عصيرة القبلية ومادما في محافظة نابلس ومهاجمة منازل المواطنين وإطلاق النار وفرض منع التجول على القريتين مما خلف عددا من الجرحى.

واكد البرغوثي ان الجيش الاسرائيلي يقوم بعملية تبادل للادوار مع المستوطنين في عدوانهم على شعبنا ويوفر الغطاء لجرائم المستوطنين الذين يعتدون على المواطنين وممتلكاتهم وارضهم.

واعتبر البرغوثي ان اقصر الطرق لتوفير الامن للمستوطنين تكمن في "كنسهم" عن كامل الاراضي المحتلة عام 67 وازالة المستوطنات وانهاء الاحتلال الذي مضى عليه 41 عاما وتحول الى احتلال عنصري.

وقال البرغوثي :" ان من يحتاج الى الامن هو الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال وان من المفارقات العجيبة هو ان يطلب من المحتل توفير الامن لمن يحتله".

ودعا البرغوثي الى استعادة الوحدة الوطنية لمواجهة المخاطر المحدقة بشعبنا وعدم البقاء في حالة اغتراب عن هموم وآلام مواطنينا بل دعمهم لتعزيز صمودهم في وجه محاولات الاقتلاع وتهويد الارض.