الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضابطة الجمركية ودائرة الجمارك والمكوس يضبطان 7 طن من الشوكولاته الفاسدة والمزورة

نشر بتاريخ: 13/09/2008 ( آخر تحديث: 13/09/2008 الساعة: 18:06 )
الخليل- معا- ضبطت الضابطة الجمركية وبالتعاون مع دائرة الجمارك والمكوس في الخليل، ما يزيد عن 7 طن من الشكولاته المنتهية الصلاحية الفاسدة والمزورة .

وقال الرائد وائل العناتي قائد الضابطة في جنوب الضفة الغربية:" إن طواقم الضابطة وبناء على معلومات وتحريات مسبقة، داهموا أحد مخازن التجار في مدينة الخليل، وتم ضبط هذه الكمية، والتي اعيد تغليفها من جديد واعطائها تواريخ انتاج وصلاحية جديدة لمدة ستة اشهر او سنة وبيانات جديدة ومن ثم عرضها في الاسواق".

وأشار إلى أن صاحب البضاعة قيد التحقيق وحال اكتمال ذلك سيتم تحويله للجهات ذات العلاقة، مشيراً الى قيام الضابطة الجمركية بضبط 150 كرتونة شوكولاته الاسبوع الماضي منتهية الصلاحية يتم اعادة تغليفها وطرحها في الاسواق.


وشدد الرائد العناتي بالمواطنين على ضرورة توخي الحذر عند شرائهم المنتجات الغذائية والتأكد من صلاحيتها، مهيباً بهم التعاون مع الضابطة والجهات المختصة في الابلاغ عن مروجي الأغذية الفاسدة في المجتمع الفلسطيني، حماية للصحة والسلامة العامة في الوطن.

من جانبه شكك هشام الشرباتي وهو باحث في مجال حقوق الانسان، في جدوى القاء القبض على منتجات فاسدة في الوقت الذي لا تتم فيه محاكمة هؤلاء ، داعياً المسؤولين لعدم الانجرار وراء العاطفة وتحكيم لغة القانون والعقل في مثل هذه القضايا .

وأشار احد الناشطين في حقوق الانسان طالباً عدم ذكر اسمه، إلى أن من يتم القاء القبض عليه بتهمة المواد الغذائية الفاسدة، يتم الإفراج عنهم بسبب ضعف الادلة والمسنتدات القانونية بحق هؤلاء، مشيراً إلى قيام محكمة الصلح في رام الله بالافراج عن 3 متهمين رئيسيين في قضية ضبط الـ 150 طن من الشوكلاته الفاسدة في رام الله ويتم اعادة تصنيعها في نابلس.