الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تركيا توافق على بناء مستشفى بسعة 65 سرير في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 13/09/2008 ( آخر تحديث: 13/09/2008 الساعة: 18:26 )
رام الله- معا- وافقت الحكومة التركية على تمويل بناء مستشفى في محافظة طوباس وفق التصور الذي طرحته وزارة الصحة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي في مكتبه برام الله أمس الأول بالسفير التركي المقيم في القدس د. أرجان أوزير، حيث اطلع د. أبو مغلي السفير الضيف على الأوضاع الصحية في الأراضي الفلسطينية وحاجات تطوير الخدمات الصحية بالشكل الذي يلبي تطلعات وزارة الصحة للنهوض بالخدمات الصحية وبجودة هذه الخدمات، منوها بالتأثيرات السلبية للإجراءات الإسرائيلية على قدرة المواطنين على الوصول للخدمات الصحية المتوفرة، مؤكداً على ضرورة إنهاء الحصار المفروض علىالأهل في قطاع غزة،

كما اطلع وزير الصحة ضيفه على خطط وزارة الصحة ومشاريعها التنموية، مؤكدا على الحاجة لبناء مستشفى في محافظة طوباس كأولوية كون المحافظةجديدة تخلو من خدمات الرعاية الصحية الثانوية.

هذا وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد قدمت قبل أسابيع مقترحا تفصيليا لبناء مستشفى في طوباس بسعة 65 سرير وبكلفة ثمانية ملايين دولار، وجاءت زيارة السفير التركي للتعبير عن استجابة الحكومة التركية لهذا الطلب.

من جهته عبر أبو مغلي عن سعادته لهذه الاستجابة السريعة من قبل الحكومة التركية والتي تأتي تعبيرا عن عمق العلاقة بين الشعبين التركي والفلسطيني وعن الثقة الكبيرة التي تحظى بها الحكومة الفلسطينية لدى تركيا بشكل خاص والدول المانحة بشكل عام.