الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغصين: مصر وعدت بفتح معبر رفح يومين أو ثلاثة خلال شهر رمضان دون تحديد الموعد

نشر بتاريخ: 14/09/2008 ( آخر تحديث: 14/09/2008 الساعة: 17:29 )
غزة- معا- أكد إيهاب الغصين المتحدث باسم وزارة الداخلية المقالة وجود وعود مصرية ومؤشرات جدية لفتح معبر رفح ليومين أو ثلاثة خلال شهر رمضان المبارك، لكنه نفى تحديد أي موعد أو إبلاغ رسمي بذلك، داعياً السلطات المصرية إلى الإسراع في هذه الخطوة لتخفيف معاناة مواطني غزة المحاصرين.

وأكد الغصين في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة عنه "أن الوزارة أتمت كافة الاستعدادات بانتظار خطوة فتح المعبر لتسهيل سفر المواطنين عبر تسجيل وتجهيز كشوفات الراغبين في السفر وتنظيم موعد وأماكن تجمعهم لتفادي أي إشكاليات عند فتح المعبر".

من جهة أخرى ناشد الغصين كافة الأطراف المعنية التدخل لحل أزمة إرسال دفاتر جوازات السفر إلى القطاع، مؤكدةً أن الأزمة تتفاقم يومياً وتنذر بتداعيات خطيرة في ظل الوعود المصرية بفتح معبر رفح البري.

وقال الغصين: "إن أزمة نفاد دفاتر جوازات السفر في قطاع غزة لا زالت متواصلة وهي تتفاقم بشكل يومي في ظل منع إرسال حصص القطاع من دفاتر الجوازات".

وأشار الغصين إلى أن الأزمة تتفاقم في ظل الوعود المصرية بإعادة فتح معبر رفح البري استثنائياً أمام المواطنين الراغبين في السفر من المرضى والطلبة والعالقين، موضحاً أن هؤلاء سيحرمون من السفر أمام هذه الفرصة النادرة في حال تحققت بفعل أزمة جوازات السفر.

يذكر أن السلطات المصرية سمحت بإعادة فتح معبر رفح في حالات نادرة لسفر مرضى وعالقين، كان أخرها نهاية الشهر الماضي لمدة يومين.