الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الإسلامية في جباليا تكرم 300 من حفظة كتاب الله

نشر بتاريخ: 15/09/2008 ( آخر تحديث: 15/09/2008 الساعة: 12:31 )
غزة -معا - أقامت الجمعية الإسلامية بمدينة جباليا شمال قطاع غزة حفلاً لتكريم 200 من حفظة كتاب الله كاملا, بالإضافة إلى 100 من الحفظة انهوا حفظ نصف القرآن خلال شهرين في مخيم النجباء الصيفي الأول في المدينة.

جاء ذلك خلال مهرجان أقيم أمام المسجد العمري بمدينة جباليا وذلك يوم الخميس بعد صلاة التراويح، شارك فيه رئيس دار القران الكريم والسنة زكريا شحاذة والدكتور عبد السميع العرابيد ورؤساء عدد من المجالس البلدية في المحافظة الشمالية وعصام جودة رئيس الجمعية الإسلامية المنظمة للمهرجان وبحضور عدد من أعضاء المجلس التشريعي, وشخصيات اعتبارية في المجتمع الفلسطيني وحضور من الجماهير وأهالي الحفظة.

وقال المهندس عبد الرحيم شهاب رئيس جمعية إيلاف الخيرية وأمين سر الجمعية الإسلامية في حفل التكريم ان الإقبال المتزايد على حفظ القرآن ما هو إلا دليل على صحوة إسلامية عارمة طالت كل بيت من بيوت هذه البلدة بحفظة القرآن الكريم.

وأكد شهاب "مدى حاجتنا للقرآن الكريم خاصة في هذا العصر كي نتحرك ونصلح أنفسنا ومجتمعنا على هديه ونقيم منهاج حياتنا على أسسه ومبادئه وتوجيهاته".

وأعرب الشيخ محمود دردونة عن بالغ سعادته بهذه المناسبة التي اجتمع من خلالها أباء وذوي الحفظة, ليشاركوا أبنائهم فرحتهم في حفل تكريم الحافظين لكتاب الله, موصيا الحفظة والحافظات بالثبات والتفوق والنجاح في حياتهم وضرورة مراجعة القرآن وتثبيته كما وداعاهم للعمل به والتحلي بآدابه وأحكامه

وأضاف أن الحافظين لكتاب الله تعالى بهم يسود الأمن والآمان, مثمنا جهود القائمين على دعم مسيرة حفظ القرآن الكريم ولمن وفر أسباب النجاح للمخيم.

وقد ألقت الحافظة حنين شحادة "الحافظة لكتاب الله " كلمة الحافظين عبرت فيها عن فرحتها واعتزازها لمشاركتها في مهرجان كريم الحافظين للقران الكريم, مؤكدة أنه لا أفضل من هذا اللقاء.

وشكرت الجمعية الإسلامية وجمعية إيلاف الخيرية الذين قاموا بتنظيم مخيم النجباء لتحفيظ القرآن الكريم, كما شكرت القائمين على المخيم من إداريين ومحفظين ومحفظات.

بدورها قدمت الحافظة لكتاب الله صفاء عطا البرش قصيدة شعرية بينت فيها أهمية حفظ القرآن الكريم.

وفي نهاية مهرجان تم تكريم الطلبة الحافظين للقران الكريم, ووزعت الجمعية الإسلامية شهادات تقدير ومبالغ نقدية بقيمة 100$ لحفظة القران كاملاً تكريما وتشريفا لهم على إتمامهم حفظ كتاب الله تعالى كاملاً، وما دون ذلك وزعت عليهم 50$ تكريما لهم ولتحفزهم لحفظ كتاب الله كاملاً.