الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القطب الطلابي بجامعة بيرزيت يشارك بإغلاق مداخل الجامعة احتجاجا على رفع الأقساط

نشر بتاريخ: 15/09/2008 ( آخر تحديث: 15/09/2008 الساعة: 17:07 )
رام الله- معا- شارك القطب الطلابي بجامعة بيرزيت، شمال غرب رام الله، صباح اليوم الاثنين، في الاحتجاجات على رفع الجامعة للأقساط الدراسية، وذلك بإغلاق جميع المداخل المؤدية إلى الحرم الجامعي.

وقال أحد قيادات القطب الطلابي بالجامعة في بيان وصل معا نسخة منه إن هذه الخطوة الاحتجاجية تأتي بعد قرار إدارة الجامعة زيادة الأقسام الجامعية، موضحا إن هذه الزيادة وصلت إلى حد 25% من رسوم الساعة الدراسية.

وأضاف القيادي في القطب ان هذا القرار يتجاهل الظروف الاقتصادية الصعبة والأوضاع المعيشية للطلبة وذويهم الأمر الذي يحرم المئات من الطالبات والطلبة من الالتحاق بالجامعة أو استكمال دراستهم، مؤكداً إن الجامعة منعت عشرات الطلبة والطالبات من التسجيل بسبب ظروفهم المادية الصعبة وعدم تمكنهم من تسديد الرسوم الدراسية.

واستنكر القطب الطلابي بجامعة بيرزيت على لسان احد قيادييه إجراءات الجامعة بحق الطلبة وإتباعها ما وصفها سياسة "الإذلال" بحق الطالب المحتاج، معتبراً ذلك تمييزاً طبقياً واضحاً واصفا الأمر بالخطورة الشديدة.

وقال القطب إن العلم حق للجميع, مؤكداً إن هذا الشعار يجب إن يتحول إلى فعل وممارسة على الأرض من خلال إقرار السياسات الإدارية والأكاديمية التي تضمن ذلك، مضيفاً إن إجراءات الاحتجاج سوف تتصاعد تدريجيا حتى يتم التراجع عن قرار رفع الأقساط الجامعية وحتى يتم ضمان حق جميع الطلبة في التعليم دون تمييز طبقي بينهم".