الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محطات رياضية من الاسبوع الرابع يكتبها - وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 15/09/2008 ( آخر تحديث: 15/09/2008 الساعة: 21:33 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - فيما يلي ابرز المحطات التي استوقفتني في الاسبوع الرابع من الدوري

××× عسكر يطالب بتطبيق القانون ×××
أثناء مشاهدتي لمباراة فريق عسكر وهلال القدس والتي جرت على ملعب قلقيلية رفع مشجعوا مركز شباب عسكر يافطة كتبوا عليها "نطالب إتحاد كرة القدم بتطبيق اللوائح والقوانين المعمول بها" وكانوا يقصدون هنا تطبيق القانون بشأن مباراة عسكر والعربي بيت صفافا .

××× تعظيم سلام ×××
العديد من الهدافين عندما يسجلون هدفاً يتوجهون إلى جماهيرهم ويأدون التحية لهذه الجماهير هذا ما حدث في العديد من المباريات ومنها عسكر ومركز شباب طولكرم وشباب الخليل وواد النيص وغيرها .

××× كبوة الخضر ×××
الخضر فريق عريق وبلدة الخضر يكثر فيها اللاعبون المهرة فأنت تجد في الخضر العديد العديد من اللاعبين و فريق الخضر يعيش في أزمة اليوم وهذه الأزمة هي سحابة صيف وأنا متأكد أن الخضرية سيأخذون موقعهم الطبيعي ولكن ينقصهم مزيداً من الدعم النفسي والهدوء والراحة .



××× نحب الحياة مهما إستطعنا إليها سبيلا ×××
يوم الخميس الماضي ويوم الجمعة كنت في قلقيلية وغادرنا قلقيلية الساعة الحادية عشرة والنصف كم سررت وأنا أشاهد المدينة وقد تحول ليلها إلى نهار وهذا طبعاً بفضل الدوري فهذا يرقص في الشارع إبتهاجاً بالفوز وهذا يطلق العنان لبوق سيارته وذاك واقف على حاجز التفتيش ينتظر إذن الجندي له بالتقدم وكم أسعدني منظر الشباب من مخيم طولكرم عندما أوقفهم الحاجز فنزلوا من الحافلات بناءاً على أوامر الجندي وتصرفوا بكل كبرياء ووقفوا يمازحون بعضهم ويضحكون على هذا اللعين الذي يقف في أرض غير أرضه .

××× زياد حمامره ×××
بالرغم من إصابته بكسر في الساق إلا أن زياد عز حمامره لاعب شباب الخليل أصَّر على أن يحضر مباراة فريقه مع فريق صورباهر وقد وصل الى إستاد الخضر وهو يرتدي قميصه الرياضي .

××× الدهن في العتاقي ×××
كما يقول المثل العربي "الدهن في العتاقي" الدوري الممتاز سمح بعودة بعض اللاعبين المخضرمين إلى الملاعب والذين تنحوا أو إعتزلوا في فترة سابقة لظروفهم الخاصة لكن عادوا ولبوُّا النداء لحاجة فرقهم لهم ولانتمائهم الى مؤسساتهم نذكر منهم عيسى كنعان ، إياد حمود، جميل سعيد، خلدون فهد وغيرهم .